الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيم للنازحين بمأرب

الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيم للنازحين بمأرب
أوام أونلاين - مأرب
  • 24 مارس ,2021 01:22 ص

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني واستنكر باشد العبارات قصف مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران المتعمد لأحد مخيمات النازحين غرب محافظة مأرب بالأسلحة الثقيلة، دون اكتراث بسلامة وحياة المئات من الأطفال والنساء في المخيم، بعد ساعات من وصول منسق الشؤون الإنسانية في الامم المتحدة الى المحافظة.

 

وحذر معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) من استمرار مليشيا الحوثي في القصف العشوائي للاحياء السكنية ومخيمات النزوح في مأرب والذي يشكل تهديد لسلامة (2،707،544) مدني منهم 2،231،000 نازح غالبيتهم من النساء والاطفال،في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية التي تحرم استهداف الاعيان المدنية وتعريض حياة المدنيين للخطر.

 

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة لممارسة الضغط على مليشيا الحوثي لوقف استهدافها الممنهج لمخيمات النازحين والحيلولة دون ذهاب الأوضاع نحو مراحل جديدة من النزوح.

 

وناشد الارياني المنظمات الدولية والإغاثية العاملة في اليمن للتحرك بشكل عاجل وتقديم المساعدات الإغاثية للنازحين وتخفيف معاناتهم الانسانية.

 

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب "ان قصف مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً الذي استهدف المخيمات بالمحافظة بالأسلحة الثقيلة والمقذوفات المدفعية والصواريخ بالتزامن مع زيارة المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن إلى المحافظة، الاحد الماضي، تسبب في اصابة خمس نساء، ثلاث منهن اصابتهن بليغة، بالإضافة إلى تدمير وحرق 27 خيمة و18 خزان ماء.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…