نجاة فريق إغاثي من الموت جراء سقوط قذيفة حوثية على مخيم للنازحين بمارب

نجاة فريق إغاثي من الموت جراء سقوط قذيفة حوثية على مخيم للنازحين بمارب
أوام أونلاين- خاص
  • 23 مارس ,2021 10:39 م


قال ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بمحافظة مارب، إن فريقه الميداني نجا، اليوم الثلاثاء، من الموت جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقتها مليشيا الحوثي على مخيم التواصل للنازحين بمحافظة مارب.

وأوضح الائتلاف الإغاثي في بيان وصل "أوام أونلاين" نسخة منه، أن القذيف سقطت على المخيم الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم الثلاثاء، بينما كان فريقه الميداني ينفذ مسحًا ميدانيًا تمهيدًا لتنفيذ أحد المشاريع الإغاثية بالمخيم.

وفي السياق ذاته، قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب "ان قصف مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً الذي استهدف المخيمات بالمحافظة الأحد الماضي، تسبب في إصابة 5 نساء وتضرر وتدمير مساكن وممتلكات عدد من النازحين"

وأوضحت الوحدة التنفيذية "أن مليشيا الحوثي الإرهابية قصفت مخيمات (الميل- الخير- تواصل) بالأسلحة الثقيلة والمقذوفات المدفعية والصواريخ بالتزامن مع زيارة المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن إلى المحافظة".. مؤكدة إصابة 5 نساء، ثلاث منهن إصابتهن بليغة، بالإضافة إلى تدمير وحرق 27 خيمة و18 خزان ماء.

وأشارت الوحدة في بيانها إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية مستمرة في انتهاكاتها الممنهجة وجرائمها المروعة بحق النازحين والمدنيين في محافظة مأرب.

ومن جانبه، أدان مدير مكتب حقوق الإنسان في محافظة مأرب عبدربه جديع، الانتهاكات المروعة والمتواصلة التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين والنازحين في مخيمات النزوح بالمحافظة.

وطالب جديع في تصريح نقلته وكالة سبأ، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، بالتدخل العاجل لحماية النازحين والمدنيين في محافظة مأرب وتحمل مسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية تجاههم بعد أن شنت المليشيا قصفاً مباشراً على مخيماتهم وعرضت حياتهم للخطر .

وأشار جديع، إلى أن صمت المجتمع الدولي وتعاميه عن الممارسات الحوثية الإجرامية هو من شجع المليشيا على التمادي في إجرامها وتكرار اعتداءاتها بحق المدنيين والنازحين في محافظة مأرب وعموم المحافظات.


آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 نائب الرئيس: محافظة شبوة باتت نموذجا لحضور الدولة والأمن والاستقرار

نائب الرئيس: محافظة شبوة باتت نموذجا لحضور الدولة والأمن والاستقرار

أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، للاطلاع على المستجدات وأحوال المواطنين وجهود البناء والتنمية في ال…

 مأرب: مصرع اكثر من 32 حوثياً في هجوم فاشل بجبهة المشجح

مأرب: مصرع اكثر من 32 حوثياً في هجوم فاشل بجبهة المشجح

لقي أكثر من 32 عنصراً من عناصر المليشيات الحوثية مصرعهم اليوم السبت بينهم قيادات ميدانية، وجرح عشرات أخرين في هجوم فاشل شنّته عناصر المليشيات على مواقع الجيش الوطني والمقاومة بجبه…

 وزير الداخلية ومحافظ شبوة يترأسان اجتماعاً للجنة الأمنية بالمحافظة

وزير الداخلية ومحافظ شبوة يترأسان اجتماعاً للجنة الأمنية بالمحافظة

ترأس وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان ومحافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو اجتماعاً للجنة الأمنية في المحافظة لمناقشة الأوضاع الأمنية وسير العمل في الإدارات والأجهزة الأمني…