نجاة فريق إغاثي من الموت جراء سقوط قذيفة حوثية على مخيم للنازحين بمارب

نجاة فريق إغاثي من الموت جراء سقوط قذيفة حوثية على مخيم للنازحين بمارب
أوام أونلاين- خاص
  • 23 مارس ,2021 10:39 م


قال ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بمحافظة مارب، إن فريقه الميداني نجا، اليوم الثلاثاء، من الموت جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقتها مليشيا الحوثي على مخيم التواصل للنازحين بمحافظة مارب.

وأوضح الائتلاف الإغاثي في بيان وصل "أوام أونلاين" نسخة منه، أن القذيف سقطت على المخيم الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم الثلاثاء، بينما كان فريقه الميداني ينفذ مسحًا ميدانيًا تمهيدًا لتنفيذ أحد المشاريع الإغاثية بالمخيم.

وفي السياق ذاته، قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب "ان قصف مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً الذي استهدف المخيمات بالمحافظة الأحد الماضي، تسبب في إصابة 5 نساء وتضرر وتدمير مساكن وممتلكات عدد من النازحين"

وأوضحت الوحدة التنفيذية "أن مليشيا الحوثي الإرهابية قصفت مخيمات (الميل- الخير- تواصل) بالأسلحة الثقيلة والمقذوفات المدفعية والصواريخ بالتزامن مع زيارة المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن إلى المحافظة".. مؤكدة إصابة 5 نساء، ثلاث منهن إصابتهن بليغة، بالإضافة إلى تدمير وحرق 27 خيمة و18 خزان ماء.

وأشارت الوحدة في بيانها إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية مستمرة في انتهاكاتها الممنهجة وجرائمها المروعة بحق النازحين والمدنيين في محافظة مأرب.

ومن جانبه، أدان مدير مكتب حقوق الإنسان في محافظة مأرب عبدربه جديع، الانتهاكات المروعة والمتواصلة التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين والنازحين في مخيمات النزوح بالمحافظة.

وطالب جديع في تصريح نقلته وكالة سبأ، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، بالتدخل العاجل لحماية النازحين والمدنيين في محافظة مأرب وتحمل مسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية تجاههم بعد أن شنت المليشيا قصفاً مباشراً على مخيماتهم وعرضت حياتهم للخطر .

وأشار جديع، إلى أن صمت المجتمع الدولي وتعاميه عن الممارسات الحوثية الإجرامية هو من شجع المليشيا على التمادي في إجرامها وتكرار اعتداءاتها بحق المدنيين والنازحين في محافظة مأرب وعموم المحافظات.


اقرأ ايضاً

 تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

أوام أونلاين _ مارب أصدر وزير الداخلية، قرارا بتعيين قائد جديد، ورئيسين لأركان وعمليات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.ونص قرار وزير الداخلية رقم 162 لسنة 2024م، بتعيين العميد عبدا…

 إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

أوام أونلاين أونلاين _ ماربيتقدم المكتب التنفيذي للتجمع اليمن للإصلاح بمحافظة مأرب بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الشيخ عبدالمجيد بن الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو ال…

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…