اللجنة العليا للطوارئ توجه الصحة برفع الجاهزية والاستعداد لمواجهة تفشي كورونا

اللجنة العليا للطوارئ توجه الصحة برفع الجاهزية والاستعداد لمواجهة تفشي كورونا
أوام أونلاين - متابعات:
  • 22 مارس ,2021 11:05 م
أصدرت اللجنة العليا للطوارئ، تعليمات جديدة للمواطنين بمجموعة من الإجراءات الاحترازية، تحسبا لتفشي موجة ثانية من وباء كورونا.

وأهابت اللجنة بالمواطنين الأخذ بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة اثناء الاجتماعات وفي الزحام والابتعاد عن التجمعات.

ووجهت وزارة الصحة باعلان الطوارىء الصحية في كل المحافظات ورفع الجاهزية في المراكز الصحية والمستشفيات، وتوفير أدوات الحماية للكادر الطبي والادوية والمستلزمات المحتاجة وتوفير الاحتياجات العاجلة لوزارة الصحة لمواجهة الوباء.

كما وجهت السلطات المحلية بإغلاق القاعات والنوادي وصالات الأفراح، وتنظيم الأسواق والمولات وتقليص مدة عملها حتى الساعة الثامنة والنصف مساءً، مع فرض الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي في الاسواق والمراكز التجارية.

وألزمت اللجنة كافة المؤسسات الرسمية الحكومية والمحلية بتعليق كافة الانشطة الجماهيرية والاحتفالات والفعاليات الرسمية غير الضرورية.

كما وجهت وزارة الخدمة المدنية بتوجيه الوزارات والمؤسسات بمنح اجازات في المؤسسات العامة لكبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة مثبتة طبيا، كما وجهت وزارة الأوقاف بإغلاق المساجد خارج أوقات الصلوات المفروضة واقامتها بعد ١٠ دقائق من الاذان ومراعاة الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي اثناء الصلوات وتعليق الدروس والمحاضرات وحلق العلم في المساجد والمراكز الدينية.

وشددت اللجنة على وزارة التربية والتعليم بسرعة استكمال امتحانات النقل للعام الدراسي مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية التباعد الاجتماعي بين الطلاب وتخفيف اعداد المتواجدين في نفس الفترة إثناء الاختبارات

كما وجهت مؤسسات التعليم العالي بمتابعة وضع الجامعات ومؤسسات التدريب المهني والفني، وفرض اجراءات التباعد الاجتماعي، واتخاذ الإجراءات اللازمة بناء على المستجدات.

وأشارت اللجنة إلى أنها ستتابع الوضع عن قرب مع تزايد اعداد الاصابات المؤكد بالوباء، وستعلن عن اجراءات تتناسب مع الوضع الوضع الوبائي خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 نائب الرئيس: محافظة شبوة باتت نموذجا لحضور الدولة والأمن والاستقرار

نائب الرئيس: محافظة شبوة باتت نموذجا لحضور الدولة والأمن والاستقرار

أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، للاطلاع على المستجدات وأحوال المواطنين وجهود البناء والتنمية في ال…

 مأرب: مصرع اكثر من 32 حوثياً في هجوم فاشل بجبهة المشجح

مأرب: مصرع اكثر من 32 حوثياً في هجوم فاشل بجبهة المشجح

لقي أكثر من 32 عنصراً من عناصر المليشيات الحوثية مصرعهم اليوم السبت بينهم قيادات ميدانية، وجرح عشرات أخرين في هجوم فاشل شنّته عناصر المليشيات على مواقع الجيش الوطني والمقاومة بجبه…

 وزير الداخلية ومحافظ شبوة يترأسان اجتماعاً للجنة الأمنية بالمحافظة

وزير الداخلية ومحافظ شبوة يترأسان اجتماعاً للجنة الأمنية بالمحافظة

ترأس وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان ومحافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو اجتماعاً للجنة الأمنية في المحافظة لمناقشة الأوضاع الأمنية وسير العمل في الإدارات والأجهزة الأمني…