إشهار الفريق الإقليمي لتنسيق العمل الإنساني بمأرب

إشهار الفريق الإقليمي لتنسيق العمل الإنساني بمأرب
أوام أونلاين- متابعات
  • 19 مارس ,2021 11:43 ص


عقد، الخميس، في مدينة مأرب، لقاءًا موسعا بين قيادة السلطة المحلية وممثلي مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا)، لإشهار عمل الفريق الإقليمي لتنسيق العمل الإنساني في محافظة مأرب ومناقشة آلية الاستجابة السريعة والطارئة للنازحين في المحافظة.

وخلال افتتاح اللقاء الذي شارك فيه ممثلو عن 40 منظمة محلية ودولية ومدراء عدد من المكاتب التنفيذية، استعرض وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، الأوضاع الإنسانية والإغاثية في المحافظة والآثار الإنسانية جراء التصعيد العسكري المتواصل الذي تشنه مليشيا الحوثي الانقلابية على محافظة مأرب ونتائجه المأساوية على عشرات الآلاف من النازحين الذين استهدفت المليشيا مخيماتهم ومناطقهم في أطراف المحافظة.

وأشار إلى جهود السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، في استقبال وإيواء النازحين الجدد القادمين من مديريات صرواح ورغوان ومدغل ومن المحافظات المجاورة وأهم الصعوبات والتحديات التي تواجهها في إيوائهم وتوفير احتياجاتهم الأساسية وتأمين الخدمات الضرورية لهم في ظل إمكانياتها المحدودة.

وسلم الوكيل مفتاح، منسق اوتشا بعدن، نسخة من خطة الاحتياج الإنساني في محافظة مأرب للعام الجاري 2021م

من جهته أوضح منسق اوتشا بعدن، نيلز دينجوول، أن مكتب الأمم المتحدة، دشن اليوم عمل فريق التنسيق الإقليمي في محافظة مأرب بعد تعيين ممثل دائم له، ليتولى مهام الإشراف والتنسيق بين شركاء وكتل العمل الإنساني في المحافظة، ويعمل على حشد الطاقات وجلب المزيد من الشركاء لتغطية احتياجات النازحين ومضاعفة التدخلات الإنسانية في المحافظة وفقاً للمعطيات من أرض الواقع .

وأكد استعداد الأمم المتحدة لمساندة جهود قيادة محافظة مأرب في إغاثة وإيواء عشرات الآلاف من النازحين الجدد وتلبية احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم.


آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 تسليم 7 وحدات سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب

تسليم 7 وحدات سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب

سلم ائتلاف الإغاثة والبناء، الثلاثاء، سبع وحدات سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة مأرب بتكلفة إجمالية بغلت 56 مليون ريال بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي.ووفقاً لما ن…

 مناقشة آليات  تحسين وتطوير شبكة المياه في مخيم الجفينة بمأرب

مناقشة آليات تحسين وتطوير شبكة المياه في مخيم الجفينة بمأرب

ناقش اجتماع عقد في فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة مأرب، اليوم، آليات تحسين وتطوير شبكة المياه الخاصة بمخيم الجفينة للنازحين جنوب مدينة مأرب.وفي الاجتماع الذي حضره …

 افتتاح فرن خيري للأسر الأشد في مخيم السويداء بمأرب

افتتاح فرن خيري للأسر الأشد في مخيم السويداء بمأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم فرن خيري مجاني للأسر الأشد فقراً والأرامل والأيتام من النازحين في مخيم السويداء غرب مدينة مأرب بتمويل من منظمة مسلم هاندز الخيرية.…