واشنطن: لا سلام مع استمرار هجمات الحوثيين ضد المدنيين في اليمن والسعودية

واشنطن: لا سلام مع استمرار هجمات الحوثيين ضد المدنيين في اليمن والسعودية
أوام أونلاين- متابعات
  • 17 مارس ,2021 07:47 ص


قالت واشنطن الثلاثاء، إن "وقف إطلاق النار وتحقيق السلام في اليمن لن يكونا ممكنين، إذا واصل الحوثيون هجماتهم اليومية ضد الشعب اليمني والسعودية".

جاء ذلك في إفادة المبعوثة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة "ليندا توماس غرينفيلد"، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة حاليا عبر دائرة تلفزيونية حول تطورات الأزمة اليمنية.

وقالت السفيرة الأمريكية لأعضاء مجلس الأمن: "يجب على جميع أطراف هذا الصراع التوقف عن القتال، فالسلام هو الطريق الوحيد إلى الأمام".

وأضافت: "تدرك جميع الأطراف الخطوات اللازمة للمضي قدمًا نحو وقف إطلاق نار شامل على مستوى البلاد ومحادثات سياسية، ونحن ندعوهم الآن إلى تنفيذ هذه الخطوات".

وأضافت: "لا يمكن أن يكون هناك وقف لإطلاق النار ولا سلام في اليمن إذا واصل الحوثيون هجماتهم اليومية ضد الشعب اليمني والسعودية".

وتابعت: "الموت والعنف يجب أن يتوقفا، وندعو الحوثيين إلى قبول وقف فوري وشامل لإطلاق النار على مستوى البلاد ووقف جميع الهجمات".

وأكدت السفيرة الأمريكية أن واشنطن "تقوم حاليا بتكثيف دبلوماسيتها من أجل إنهاء الحرب وتعمل بلا كلل، بالتنسيق الكامل مع المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث ، لتهيئة الظروف للأطراف للتوصل إلى وقف إطلاق النار وإنهاء النزاع عن طريق التفاوض".

وحذرت السفيرة الأمريكية من "تجاهل الكارثة الإنسانية المتفاقمة في اليمن"، مضيفة أنه "أثناء جلوسنا هنا (تقصد في جلسة مجلس الأمن)، يموت طفل هناك كل دقيقة وربع الدقيقة ، هذا هو الجحيم على الأرض كما أخبرنا بذلك الاسبوع الماضي مدير برنامج الغذاء العالمي ديفيد بيرلي".

وحثت "جميع الأطراف في كل من شمال وجنوب اليمن على فتح البوابات ، والسماح باستيراد وتوزيع الوقود دون قيود ، والسماح للعاملين في المجال الإنساني بتقديم المساعدة".

وصعّدت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، هجماتها بالصواريخ الباليستية وبالمقذوفات والمسيرات على الأحياء السكنية في مارب وتعز والحديدة، وكذا على الأراضي السعودية، خلفت بعضها ضحايا في أوساط المدنيين وخسائر مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 شرطة مأرب تمنع حركة الدراجات النارية في رمضان حتى بعد عيد الفطر

شرطة مأرب تمنع حركة الدراجات النارية في رمضان حتى بعد عيد الفطر

أقرت الإدارة العامة لشرطة محافظة مأرب منع استخدام (الموترات) منعاً باتاً خلال أيام شهر رمضان وحتى العاشر من شهر شوال، بناءً على توجيهات اللجنة الأمنية بالمحافظة.وبحسب إدارة الشرطة،…

 وزير الدفاع: الفقيد الشدادي عاش شجاعا مقداما وفيا مخلصا للوطن والجمهورية كما والده الشهيد

وزير الدفاع: الفقيد الشدادي عاش شجاعا مقداما وفيا مخلصا للوطن والجمهورية كما والده الشهيد

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي أن الفقيد البطل العميد سيف الشدادي عاش شجاعا مقداما وفيا مخلصا للوطن والجمهورية كما كان والده الشهيد البطل الفريق الركن عبدالرب الشداد…

 منظمتان حقوقيتان: 5 مختطفين يضربون عن الطعام في سجن حوثي بصنعاء

منظمتان حقوقيتان: 5 مختطفين يضربون عن الطعام في سجن حوثي بصنعاء

أعلنت منظمتان حقوقيتان، السبت، أن 5 مختطفين بدأوا إضرابًا عن الطعام في سجن لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، بصنعاء، احتجاجا على سوء المعاملة.جاء ذلك في بيان مشترك صادر …