التحالف الوطني يشيد بانتصارات الجيش في مختلف الجبهات ويدّعو لإسناد معركة التحرير

التحالف الوطني يشيد بانتصارات الجيش في مختلف الجبهات ويدّعو لإسناد معركة التحرير
أوام أونلاين- متابعات
  • 13 مارس ,2021 04:19 م


أشاد التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية اليمنية، بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبيه في جبهات محافظتي مأرب وتعز، وكذا الانتصارات التي تحققت في المنطقة الخامسة وبقية الجبهات، محييًا قادة القوات المسلحة وكافة الأبطال المرابطين، ومترحمًا على أرواح الشهداء متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

وعبر التحالف الوطني في بيان له، عن تأييده وإشادته بجهود رئيس الجمهورية في توجيهه ومتابعته لسير معركة الشرف في كافة الجبهات، مشيدًا بجهود ودعم الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لجيشنا الوطني في هذه المعركة المصيرية، كما أشاد بمواقف الأخوين محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، ومحافظ محافظة تعز الأخ نبيل شمسان، وكل قيادات السلطة المحلية والقادة العسكريين في المحافظتين، ويثمن دعوة الأخ محافظ تعز إلى النفير العام، لاستكمال تحرير المحافظة التي تعاني ويلات الحصار والألغام وأعمال القنص والقصف والتدمير، ويدعو محافظي المحافظات التي لا تزال ترزح تحت سيطرة المليشيا الانقلابية إلى أن تحذو حذو محافظي مأرب وتعز.

وقال البيان: لقد شاهد الجميع مقدرة الشعب اليمني عندما يتوحد أبناؤه على تحقيق الانتصارات وهزيمة مليشيا الحوثي الانقلابية ومشروعها الإمامي الإيراني الدموي، وفي هذا السياق يشيد التحالف الوطني بهذا الاصطفاف الشعبي الكبير حول رجال الجيش الوطني، ويدعو إلى مزيد من التلاحم، ويحث التجار وأصحاب رؤوس الأموال وكل أحرار اليمن إلى إسناد ودعم رجال الجيش والأمن، حتى تحقيق النصر واستعادة الدولة وحماية المكتسبات الوطنية ووحدة التراب اليمني.

وجدد دعوته إلى وحدة الصف الجمهوري والالتفاف حول الشرعية والجيش الوطني، وخلق أجواء توحد الموقف الفعلي في صفوف القوى المناهضة للتمرد الحوثي سياسيا واعلاميا وميدانيا وعلى كافة الصعد المركزية والمحلية، مجددًا الدعوة إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ ما تبقى من اتفاق الرياض بتنفيذ الشق العسكري والأمني والذي سيمثل دعما عمليا وفعليا لجبهات القتال في جميع المحافظات.

وحث الحكومة على مضاعفة جهودها في دعم أبطال الجيش الوطني والإسراع في صرف مرتبات الجنود بانتظام، ورفد كافة الجبهات بالمعدات والذخائر والأسلحة النوعية لأحداث تغيير استراتيجي في مسار المعركة لصالح الدولة ووحدتها وسلامة اراضيها. كما طالبها بتطبيق المصفوفة الحكومية لدعم صمود محافظة مأرب ومحافظة تعز في كافة الجوانب.

وأكد التحالف الوطني دعمه لمساعي وقف الحرب وإحلال السلام في اليمن، وفقا للمرجعيات الثلاث؛ مؤكداً أن هذه الحرب قد فرضت على شعبنا اليمني من قبل جماعة الحوثي المدعومة من إيران، التي انقلبت على مؤسسات الدولة والتوافق الوطني، ولا تزال هذه الجماعة المتمردة مستمرة في تصعيدها وعدوانها الغاشم وتعنتها تجاه كافة المساعي الدولية الداعية للسلام، الأمر الذي يجعل استمرار هذا الزخم النضالي لأبطال الجيش مسنودا بإرادة الشعب اليمني ودعم التحالف العربي لدعم الشرعية، هو السبيل الأكثر ضمانا لتحقيق السلام وإنهاء الحرب.

اقرأ ايضاً

 في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .اوام أونلاين _ خاص قالت الأحزاب السياسية في مأرب أنها …

 اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

أوام أونلاين _ ماجد الموساياختتمت اليوم بمدينة مارب بطولة التحدي المفتوحة للسباحة التي نظمها فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية.وشهدت البطولة تصفيات أولية شارك فيها 120 مشاركا. وفي…

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…