بنزيما ينقذ ريال مدريد ويخطف تعادلاً قاتلاً أمام أتلتيكو بالليجا

بنزيما ينقذ ريال مدريد ويخطف تعادلاً قاتلاً أمام أتلتيكو بالليجا
أوام أونلاين - متابعات
  • 07 مارس ,2021 08:35 م

خطف نادي ريال مدريد تعادلاً قاتلاً أمام جاره أتلتيكو مدريد، ليتعادل الفريقان بهدف لمثله، ضمن منافسات الجولة 26 في الدوري الإسباني "الليجا".

 

وسجل لويس سواريز هدف اللقاء الأول في الدقيقة 14 من عمر المباراة، وعادل كريم بنزيما النتيجة في الدقيقة 88.

 

وحافظ أتلتيكو مدريد على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 59 نقطة، بينما رفع ريال مدريد رصيده للنقطة 54 في المركز الثالث.

 

تفاصيل المباراة

سيطر نادي أتلتيكو مدريد على مجريات اللقاء منذ الدقائق الأولى، وحصل على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، سددها لويس سواريز ولكنها اصطدمت في الحائط البشري وخرجت إلى ركلة ركنية.

 

وتمكن لويس سواريز من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 14 من عمر اللقاء، بعدما استلم ماركوس يورنتي كرة في منتصف الملعب وركض بها سريعا، ومرر كرة بينية من خلف المدافعين لتصل إلى المهاجم الأوروجوياني داخل منطقة الجزاء، ليصوب الكرة بقوة لتسكن شباك تيبو كورتوا حارس ريال مدريد.

 

جاءت الخطورة الأولى من جانب ريال مدريد في الدقيقة 28 من عمر المباراة، بعدما سدد كاسيميرو تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها أوبلاك حارس أتلتيكو وأبعدها عن مرماه.

 

وعاد حكم اللقاء لتقنية الفيديو في الدقيقة 42 من زمن اللقاء، لوجود شكوك حول احتساب ركلة جزاء لصالح ريال مدريد، لاحتمالية وجود لمسة يد على فيليبي مدافع أتلتيكو، ولكن بعد عودة الحكم لتقنية الفيديو، قرر عدم احتساب ركلة جزاء واستئناف اللعب.

 

وقام كاسيميرو بإرسال كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 52، قابلها ناتشو برأسية ضعيفة وصلت في يد أوبلاك حارس أتلتيكو.

 

ورد أتلتيكو سريعاً، بعدما استلم سواريز تمريرة خاطئة من فاران، ليمرر الكرة إلى كاراسكو الذي سدد كرة قوية ولكن كورتوا تصدى للكرة ببراعة.

 

وعاد كاراسكو لتشكيل خطورة مرة أخرى على دفاع ريال مدريد، بعدما مر ببراعة من فاران، ومرر كرة إلى سواريز الذي سدد الكرة ولكن كورتوا يتألق مرة أخرى ويتصدى للكرة.

 

وأجرى زيدان مدرب ريال مدريد تبديلان بدخول كل من فينيسيوس جونيور وفيدي فالفيردي، وخروج رودريجو وماركو أسينسيو.

 

وأطلق فالفيردي البديل تصويبة صاروخية في الدقيقة 70 من عمر اللقاء، ولكن أوبلاك حارس أتلتيكو يتألق ويتصدى للكرة ببراعة ويبعدها عن منطقة الخطورة.

 

وأهدر كريم بنزيما هدف محقق بعدما لعب لوكاس فاسكيز كرة عرضية أرضية، قام كاسيميرو بتفويتها لتصل للمهاجم الفرنسي الذي سدد كرة قوية ولكنها علت المرمى في الدقيقة 74.

 

وأهدر كريم بنزيما فرصة خطيرة في الدقيقة 79، بعدما ركض فينيسيوس بالكرة من الجبهة اليسرى، ومرر كرة بينية إلى المهاجم الفرنسي الذي سدد الكرة ولكن أوبلاك تصدى لها، لتعود مرة أخرى لبنزيما الذي عاد وسدد الكرة مرة أخرى ولكن حارس أتلتيكو تألق وتصدى للكرة مرة أخرى وأخرجها إلى ركلة ركنية.

 

وحصل ريال مدريد على ركلة حرة في الدقيقة 80 على حدود منطقة جزاء أتلتيكو، ونفذ كريم بنزيما الكرة ببراعة ولكن أوبلاك كان في الموعد وتصدى للكرة.

 

وعن طريق هجمة مرتدة سريعة لريال مدريد، وصلت الكرة إلى بنزيما لينطلق بالكرة ويراوغ مدافعي أتلتيكو، ممرراً الكرة إلى كاسيميرو الذي أعاد الكرة مرة أخرى للمهاجم الفرنسي ليسكن الكرة في شباك أتلتيكو الخالية في الدقيقة 88.

 

ونفذ لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد ركلة حرة من على حدود منطقة جزاء أتلتيكو في الدقيقة 90 من زمن المباراة، بطريقة رائعة ولكنها علت المرمى بقليل.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 برشلونة يتوج بكأس الملك إسبانيا بعد سحق بيلباو برباعية

برشلونة يتوج بكأس الملك إسبانيا بعد سحق بيلباو برباعية

حصد برشلونة أول لقب له هذا الموسم، بالفوز بنتيجة (4-0) على أتلتيك بيلباو، مساء اليوم السبت، في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.وسجل أهداف برشلونة، ميسي هدفين في الدقائق (68 و72)، وجريز…

 إصابة جديدة تضرب ريال مدريد

إصابة جديدة تضرب ريال مدريد

أعلن نادي ريال مدريد، اليوم السبت، تعرض أحد لاعبيه لإصابة عضلية، ما يمثل ضربة جديدة لصفوف الفريق الملكي الذي يعاني بسبب الإصابات التي ضربت العديد من نجومه خلال الفترة الأخيرة.وقال …

 باريس يعبر لنصف النهائي بعد إحباط ريمونتادا بافارية

باريس يعبر لنصف النهائي بعد إحباط ريمونتادا بافارية

تأهل باريس سان جيرمان لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا رغم الخسارة أمام ضيفه بايرن ميونخ بهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء.سجل إيريك ماكسيم ت…