94 إصابة بكورونا في وادي حضرموت ولجنة الطوارئ تقر إجراءات احترازية إضافية

94 إصابة بكورونا في وادي حضرموت ولجنة الطوارئ تقر إجراءات احترازية إضافية
أوام أونلاين- متابعات
  • 04 مارس ,2021 04:11 م


بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا 94 إصابة مؤكدة بمديريات وادي وصحراء حضرموت منذ العشرين من فبراير المنصرم حتى مطلع مارس الجاري.

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن لجنة الطوارئ بوادي حضرموت والصحراء أقرت تشكيل لجنة مصغرة منبثقة عن لجنة الطوارئ تظل في حالة انعقاد دائم لرفع التوصيات بشأن الإجراءات اللازمة بحسب تقييم مكتب الصحة للوضع الوبائي لمواجهة الموجة الثانية من وباء فيروس كورونا على مستوى مديريات الوادي والصحراء.

وفي الاجتماع الذي رأسه وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري تطرق مدير مكتب الصحة الدكتور هاني العمودي، إلى الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل الأطقم الطبية واحتياجات تلك المرافق من المستلزمات والتجهيزات الفنية اللازمة وفي مقدمتها اسطوانات الأكسجين التي يزداد الطلب عليها بحجم أعداد المصابين الذين تثبت الفحوصات إصابتهم بالفيروس.

ولفت إلى أن الموجة الحالية من وباء كورونا تتميز بسرعة انتشارها وانتقال العدوى عبر المخالطين للمصابين بشكل أسرع، مشيرًا إلى أن عمليات الترصد كشفت أن ست مديريات على مستوى الوادي والصحراء أثبتت الفحوصات وجود حالات مصابة فيها وتقع في صدارتها مديرية سيئون تليها تريم وشبام والقطن وحريضة وحوره وادي العين.

وأوضح الوكيل الكثيري، أن السلطة المحلية ستتكفل بالعلاج المجاني للمصابين في جميع المرافق الصحية.. مشددًا على تضافر جهود جميع الأجهزة الحكومية والأهلية لحث المواطنين على أهمية أخذ الاحترازات اللازمة لتجنب الإصابة بهذا المرض باعتبار ذلك هو السبيل الوحيد للتصدي لهذا الوباء.

وأقر الاجتماع اتخاذ إجراءات تدريجية متوازنة التشديد والالتزام بالإجراءات الاحترازية المتمثلة في لبس الكمامات وتجنب التجمعات في الأعراس والاحتفالات.

وفي السياق ذاته دعت اللجنة المصغرة في أول اجتماع لها برئاسة وكيل المحافظة المساعد عبد الهادي التميمي، الأجهزة التنفيذية المعنية الى رفع تصوراتها كل بحسب اختصاصه بالإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها للتصدي لمواجهة الموجة الثانية من وباء كورونا.

وأهابت اللجنة بإيقاف بعض الأنشطة اللاصفية في المدارس والجامعات وتكثيف برامج التوعية والإرشاد عبر وسائل الإعلام المحلية ومنابر المساجد لإشراك كافة المواطنين في عملية المواجهة لهذا المرض.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 التحالف يعلن تدمير طائرة مسيّرة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه السعودية

التحالف يعلن تدمير طائرة مسيّرة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه السعودية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، فجر الخميس، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، تجاه جنوب غربي السعودية.وقال التحالف في بيان: &…

 المنطقة العسكرية الأولى تناقش الموقف العام للجبهات ومسرح عمليات المنطقة

المنطقة العسكرية الأولى تناقش الموقف العام للجبهات ومسرح عمليات المنطقة

ناقش اجتماع لقيادة المنطقة العسكرية الأولى بسيئون الموقف العام للجبهات وعلى مستوى مسرح عمليات المنطقة الأولى.وناقش الاجتماع الذي ضم قادة ألوية المنطقة العسكرية الأولى، أبرز الصعوبا…

 مسؤولة أممية: الحوثيون مفترسون ويدمرون القطاع الخاص ويغيرون مؤسسات الدولة لمشروعهم القمعي

مسؤولة أممية: الحوثيون مفترسون ويدمرون القطاع الخاص ويغيرون مؤسسات الدولة لمشروعهم القمعي

قالت ليز جراندي، منسقة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة باليمن سابقا، إن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران قامت بتغيير مؤسسات الدولة التي تحت سيطرتها بشكل منهجي وسخرت كل…