تفجير يستهدف قيادات عسكرية في "قوات الانتقالي" بعدن ومراقبون يرجحون وقوف الحوثي خلفه

تفجير يستهدف قيادات عسكرية في "قوات الانتقالي" بعدن ومراقبون يرجحون وقوف الحوثي خلفه سيارة مدمرة من التفجير في عدن
أوام اونلاين - خاص:
  • 04 مارس ,2021 03:02 م

قالت ما تسمى  قوات الدعم والإسناد" التابعة لما يُعرف ب"المجلس لانتقالي الجنوبي"، إن تفجيرا استهدف قائدها محسن الوالي، وأركان حربها نبيل المشوشي، وأدى لمقتل وجرح عدد من المرافقين لهما، اليوم الخميس بمدينة عدن.



‏ووفقا لمصادر محلية، فقد نُفذ الهجوم بعبوات ناسفة وضعت في "مقلب قمامة" بمدينة الشعب غربي المحافظة، وتم تفجيرها عن بعد عقب مرور موكب هذه القيادات.


ولم تتهم "قوات الدعم والإسناد"، أي جهة، كما لم يعلن أي طرف مسؤوليته عن الهجوم، لكن مراقبين يعتقدون وقوف الحوثيين خلفه، بالنظر لحوادث سابقة مثل الهجوم الذي استهدف الحكومة عقب وصولها مطار المدينة ومصلحتهم في خلط الأوراق وتعزيز الخلافات بين مكونات الحكومة.


‏وقال الكاتب والمحلل السياسي معن دماج، في تغريدة عبر حسابه بتويتر "تفجير عدن الإرهابي ...بالسياسة ..وبالمنطق ..يحمل بصمات الحوثي.. صاحب المصلحة الأولى والأساس في ذلك !".


وتماشيا مع هذا الرأي، كتب الصحفي والمحلل السياسي همدان العليي في تويتر قائلا "‏تفجير عدن اليوم حوثي 100% والهدف منه اثارة الفتنة بين الشرعية والانتقالي كما حدث بعد اغتيال أبو اليمامة. الحوثي يستمد قوته من الخلافات.. وقد وجد بأن أحد أهم أسباب صمود مأرب هو توحد اليمنيين وهو يريد بهذه الخطوة خلط الأوراق من جديد واضعاف مأرب.

استهداف أمن عدن الهدف منه إضعاف مأرب".

 


آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 شرطة مأرب تمنع حركة الدراجات النارية في رمضان حتى بعد عيد الفطر

شرطة مأرب تمنع حركة الدراجات النارية في رمضان حتى بعد عيد الفطر

أقرت الإدارة العامة لشرطة محافظة مأرب منع استخدام (الموترات) منعاً باتاً خلال أيام شهر رمضان وحتى العاشر من شهر شوال، بناءً على توجيهات اللجنة الأمنية بالمحافظة.وبحسب إدارة الشرطة،…

 وزير الدفاع: الفقيد الشدادي عاش شجاعا مقداما وفيا مخلصا للوطن والجمهورية كما والده الشهيد

وزير الدفاع: الفقيد الشدادي عاش شجاعا مقداما وفيا مخلصا للوطن والجمهورية كما والده الشهيد

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي أن الفقيد البطل العميد سيف الشدادي عاش شجاعا مقداما وفيا مخلصا للوطن والجمهورية كما كان والده الشهيد البطل الفريق الركن عبدالرب الشداد…

 منظمتان حقوقيتان: 5 مختطفين يضربون عن الطعام في سجن حوثي بصنعاء

منظمتان حقوقيتان: 5 مختطفين يضربون عن الطعام في سجن حوثي بصنعاء

أعلنت منظمتان حقوقيتان، السبت، أن 5 مختطفين بدأوا إضرابًا عن الطعام في سجن لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، بصنعاء، احتجاجا على سوء المعاملة.جاء ذلك في بيان مشترك صادر …