الوحدة التنفيذية بمأرب تطالب بالتحرك العاجل ﻹﻧﻘﺎﺫ ﺣﻴﺎﺓ أكثر من 14 الف نازح جديد بسبب تصعيد مليشيا الحوثي

الوحدة التنفيذية بمأرب تطالب بالتحرك العاجل ﻹﻧﻘﺎﺫ ﺣﻴﺎﺓ أكثر من 14 الف نازح جديد بسبب تصعيد مليشيا الحوثي عائلة نازحة بمأرب "أرشيفية"
أوام أونلاين - مأرب
  • 02 مارس ,2021 09:30 م

ناشدت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب اليوم ، المنظمات الدولية وكل شركاء العمل الإنساني في اليمن، للتدخل ﻹﻧﻘﺎﺫ ﺣﻴﺎﺓ أكثر من (14) ألف نازح جديد في المحافظة نتيجة التصعيد الاخير لمليشيات الحوثي الانقلابية في المحافظة.

 

وقالت الوحدة التنفيذية للنازحين بمأرب في تقريرها الشهري عن حالة النزوح الجديد أن التصعيد الحوثي في مأرب منذ مطلع يناير واستمرار قصفها الصاروخي والمدفعي لمخيمات النازحين في المحافظة أجبر نحو (14)ألف و(413) شخصاً بواقع (2059) أسرة على النزوح من مناطقهم مخيماتهم في مديريات صرواح ورغوان وبني ضبيان خلال الفترة من  7 الى 28 فبراير المنصرم والإنتقال إلى المناطق الجنوبية لمديرية صرواح وفي مدينة مأرب وضواحيها الجنوبية وفي مديرية الوادي .

 

وأكد التقرير إفتقار هؤلاء النازحين للحد الادني من مقومات الحياة اليومية.. مستعرضاً اهم الاحتياجاتهم الاساسية والضرورية من المواد الغذائية و الإيوائية والمياه والإصحاح البيئي وتوفير متطلبات الحماية والدعم النفسي وتقديم المعونات النقدية لهم وتجهيز العيادات الطبية والفصول الدراسية لاولادهم.

 

وطالبت ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ التنفيذية بمأرب من كافة ﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺎﺕ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ الانسانية والاغاثية ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ بالتحرك العاجل ﻹﻧﻘﺎﺫ ﺣﻴﺎﺓ  اﻵﻻﻑ ﻣﻦ ﺍﻻﻃﻔﺎﻝ ﻭﺍﻟﻨﺴﺎء ﻭﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﺴﻦ وتقديم ﺍلإغاثة الطارئة والعاجلة لهم وتوفير احتياجاتهم ﻭﺍﻟﺘﺨﻔﻴﻒ من ﻣﻌﺎﻧﺎﺗﻬﻢ .. داعية ﺍﻷﻣﻢ المتحدة ﻭ المجتمع الدولي الى ممارسة ﺍﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻟﻮﻗﻒ ﻫﺠﻤﺎﺗﻬﻢ المستمرة ﻋﻠﻰ محافظة ﻣــﺄﺭﺏ ﻭعدم ﺍﺳﺘﻬﺪﺍﻑ مخيمات وتجمعات ﺍﻟﻨﺎﺯﺣﻴﻦ في المحافظة ﻭﺗﺠﻨﻴﺒﻬﻢ ﻣﺮﺍﺣﻞ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺰﻭﺡ.

 

وشهدت مديرية صرواح غربي مأرب التي يتواجد فيها عدد من مخيمات النازحين، خلال الأسابيع الماضية معارك عنيفة  لا تزال مستمرة جراء إقدام مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران على التصعيد العسكري الأحادي بغرض اجتياح عاصمة المحافظة والسيطرة عليها.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 شرطة مأرب تمنع حركة الدراجات النارية في رمضان حتى بعد عيد الفطر

شرطة مأرب تمنع حركة الدراجات النارية في رمضان حتى بعد عيد الفطر

أقرت الإدارة العامة لشرطة محافظة مأرب منع استخدام (الموترات) منعاً باتاً خلال أيام شهر رمضان وحتى العاشر من شهر شوال، بناءً على توجيهات اللجنة الأمنية بالمحافظة.وبحسب إدارة الشرطة،…

 وزير الدفاع: الفقيد الشدادي عاش شجاعا مقداما وفيا مخلصا للوطن والجمهورية كما والده الشهيد

وزير الدفاع: الفقيد الشدادي عاش شجاعا مقداما وفيا مخلصا للوطن والجمهورية كما والده الشهيد

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي أن الفقيد البطل العميد سيف الشدادي عاش شجاعا مقداما وفيا مخلصا للوطن والجمهورية كما كان والده الشهيد البطل الفريق الركن عبدالرب الشداد…

 منظمتان حقوقيتان: 5 مختطفين يضربون عن الطعام في سجن حوثي بصنعاء

منظمتان حقوقيتان: 5 مختطفين يضربون عن الطعام في سجن حوثي بصنعاء

أعلنت منظمتان حقوقيتان، السبت، أن 5 مختطفين بدأوا إضرابًا عن الطعام في سجن لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، بصنعاء، احتجاجا على سوء المعاملة.جاء ذلك في بيان مشترك صادر …