تشييع رسمي وشعبي مهيب للعميد عبدالغني شعلان ورفاقه بمدينة مأرب

تشييع رسمي وشعبي مهيب للعميد عبدالغني شعلان ورفاقه بمدينة مأرب
أوام أونلاين- مارب
  • 28 فبراير ,2021 04:12 م


شُيع اليوم بمدينة مأرب، جثمان الشهيد العميد عبدالغني شعلان قائد قوات الامن الخاصة والعقيد نوفل الحوري، رئيس عمليات قوات الامن الخاصة، وعدد من رفاقهم الذين استشهدوا يوم الجمعة الماضية، أثناء أدائهم لواجبهم الوطني في الخطوط الأمامية في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب.

وجرت مراسيم التشييع الرسمي الذي تقدمه وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة ووكيل وزارة الداخلية اللواء محمد بن عبود الشريف.

وحملت فرقة المراسم جثامين الشهداء التي وشحت بالاعلام الوطنية على عزف الموسيقى العسكرية وأدى المشيعون الصلاة عليهم ثم انطلق موكب التشييع الشعبي الى مقبرة الشهداء شرق مدينة مأرب حيث ووريت جثامينهم.

وخلال مراسم التشييع أشار وزير الدفاع الى دور الشهيد عبدالغني شعلان في الدفاع عن محافظة مأرب والتصدي لعدوان مليشيات الحوثية الباغية على المحافظة منذ الوهلة الاولى لانقلابها على الشرعية الدستورية مطلع العام 2015م.

فيما أشاد المحافظ بمناقب الشهيدين شعلان والحوري ورفاقهما الابطال الذين قدموا ارواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن والثورة والجمهورية والحفاظ على المكتسبات الوطنية حتى استشهدوا في ميادين البطولة والشرف مقبلين غير مدبرين وهم يتصدون بشجاعة وبسالة لتلك المليشيات الباغية.

بدوره اعتبر وكيل وزارة الداخلية، أن لعميد عبدالغني شعلان من ابرز القيادات الامنية الذي كان لها دور بارز في حفظ الأمن والإستقرار في محافظة مأرب وافشال المخططات الحوثية الرامية لنشر الفوضى والاقلاق السكنية العامة للمواطنين في المحافظة.

وشارك في مراسم التشييع عدد من القيادات الأمنية والعسكرية وجمع كبير من زملاء الشهداء وأقاربهم وأصدقائهم ومحبيهم.

واستشهد العميد شعلان الجمعة، أثناء قيادته للمعارك ضد مليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، في إحدى جبهات مديرية صرواح غربي مأرب، إلى جانب اثنين من ضباط القوات الخاصة، بعد أن خاضوا ملاحم بطولية، كسروا خلالها أعنف الهجمات الحوثية وكبّدوها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 بدء المرحلة الأولى من التحصين ضد كورونا بمأرب

بدء المرحلة الأولى من التحصين ضد كورونا بمأرب

بدأت يوم أمس الأربعاء بمحافظة مأرب حملة التحصين ضد فيروس كورونا للطواقم الطبية في عموم مديريات المحافظة.وأكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح أهمية استهداف الأطباء والعاملين الصح…

 مليشيا الحوثي تقتحم قرية في ذمار وتختطف 3 من أبنائها

مليشيا الحوثي تقتحم قرية في ذمار وتختطف 3 من أبنائها

اقتحمت مليشيات الحوثي الإرهابية مساء الأربعاء، قرية بيت الجبر بمحافظة ذمار واختطفت 3 من أبنائها بحجة إقامة عزاء في أحد شهداء الجيش الوطني بمأرب.وقال مصدر محلي إن ميليشيا الحوثي اخت…

 تعيين الغانمي رئيساً لعمليات الأمن الخاص بمأرب وأسرة الشهيد العباب تسلم العُهد

تعيين الغانمي رئيساً لعمليات الأمن الخاص بمأرب وأسرة الشهيد العباب تسلم العُهد

سلمت، اليوم، أسرة الشهيد العميد صالح لضمد العباب رئيس عمليات قوات الأمن الخاصة بمأرب العُهد التي كانت بحوزته الى قيادة الفرع. واثناء الاستلام، شكر قائد قوات الأمن الخاصة بمأرب العم…