اختتام المرحلة الخامسة من مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية بمارب

اختتام المرحلة الخامسة من مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية بمارب
أوام أونلاين- مارب
  • 26 فبراير ,2021 10:40 ص


اختتمت الخميس، بمحافظة مأرب المرحلة الخامسة من مشروع تشغيل مركز الأطراف الذي تنفذه الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث واستفاد منه 5 ألف مستفيد حصلوا على 11 ألف خدمة طبية وعلاجية متنوعة خلال ثمانية أشهر.

وفي حفل الإختتام أشاد وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، بجهود طاقم المركز ودوره في التخفيف من معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الرعاية اللازمة لفاقدي الاطراف في المحافظة.. منوهاً بجهود مركز الملك سلمان وإسهاماته في الكثير من المشاريع الانسانية ذات الأثر الإيجابي المستدام في المحافظة وفي مقدمتها مشروع تشغيل مركز الأطراف الذي مثل نقلة نوعية للقطاع الصحي في المحافظة وكان له دور في تأهيل الكثير ممن فقدوا أطرافهم وتقديم العلاج الطبيعي لهم وتمكينهم من الاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية.

من جانبهما اعتبر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي، ورئيس هيئة مستشفى مأرب العام الدكتور محمد القباطي، أن تشغيل مركز الأطراف الصناعية والتأهيل شكل رافداً جديداً للقطاع الصحي في المحافظة .. مؤكدين أهمية استمرار عمل المركز في هذه المرحلة الاستثنائية واستمرار تقديم خدماته الطبية والعلاجية المختلفة للمئات من مبتوري الأطراف و ضحايا الحرب والألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية الارهابية و المحتاجين للعلاج الطبيعي .

بدوره استعرض مدير مركز الأطراف الدكتور عبدالكريم الوتيري تفاصيل المرحلة الخامسة من تشغيل المركز التي استمرت 8 أشهر بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .. مشيراً إلى أن الخدمات توزعت بين أنتاج وتركيب (314) طرفاً اصطناعياً واعادة التصنيع والتقويم لعدد (100) طرفا تقويمياً بالإضافة الى تقديم خدمات العلاج الطبيعي الفيزيائي لعدد (2832) شخص من محتاجي التأهيل والتدريب الداخلي .

وأشاد الوتيري بجهود فريق المركز وطواقمه الطبية وجميع العاملين فيه وكرم المبزين منهم خلال الفترة الماضية .. مثمنا دعم مركز الملك سلمان لمركز الأطراف الذي يعد إحدى أهم بصماته الانسانية في محافظة مأرب.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 تدشين العمل في مشروع دوار الشهيد القائد عبدالرب الشدادي في مدينة مأرب

تدشين العمل في مشروع دوار الشهيد القائد عبدالرب الشدادي في مدينة مأرب

دشن صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب اليوم، العمل في مشروع دوار الشهيد القائد عبدالرب الشدادي الرابط بين شارعي الستين والأربعين بمدينة مأرب.واستمع مدير الصندوق محمد عطية، ونائبه…

 إصلاح الضالع ينعى عضو هيئة شوراه المحلية الشيخ عبدالمجيد باعباد

إصلاح الضالع ينعى عضو هيئة شوراه المحلية الشيخ عبدالمجيد باعباد

نعى التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الضالع، الشيخ الداعية والاستاذ التربوي والمصلح الاجتماعي عبدالمجيد احمد باعباد، عضو هيئة الشورى المحلية للإصلاح بالمحافظة.وأشار في بيان السبت، إلى…

 مأرب: تحضيرات لانطلاق فعالية المؤتمر الأول لحقوق الإنسان

مأرب: تحضيرات لانطلاق فعالية المؤتمر الأول لحقوق الإنسان

تنطلق يوم الإثنين القادم، فعالية تدشين مؤتمر مارب الأول لحقوق الإنسان، بمشاركة مجموعة من أبرز المعنيين والمهتمين بمجال حقوق الإنسان والوضع الإنساني في الداخل والخارج.ويناقش المؤتمر…