نقابة الصحفيين تطالب بضغط دولي على الحوثيين للإفراج عن الصحفيين المختطفين

نقابة الصحفيين تطالب بضغط دولي على الحوثيين للإفراج عن الصحفيين المختطفين الصحفيون المختطفون لدى الحوثيين
أوام اونلاين - خاص:
  • 25 فبراير ,2021 10:18 م

‏جددت نقابة الصحفيين اليمنيين، رفضها المطلق لما يسمى "المحاكمة" التي تجريها مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران لأربعة صحفيين مختطفين لديها منذ أكثر من ست سنوات، وأصدرت بحقهم قرارا بإعدامهم.



وقالت النقابة في بيان لها إنها ترفض "الحكم المسيس وإجراءات المحاكمة التي تمت وتتم دون أن تتوفر فيها أدنى مستويات العدالة".


والصحفيون الأربعة هم عبدالخالق عمران، وتوفيق المنصوري وحارث حميد، وأكرم الوليدي، المختطفين منذ يونيو 2015.


وطالبت النقابة "بإلغاء تلك الأحكام وسرعة الإفراج عن الزملاء ‏وإنهاء معاناتهم وأسرهم التي وصلت حدا لا يُطاق، ابتداء بالإخفاء والتعذيب والحرمان من الزيارة وحق التطبيب وأخيرا أحكام الإعدام الظالمة".



وأضافت "أن معاناة زملائنا الصحافيين لا تقتصر على حجز حريتهم وتعذيبهم نفسيا وجسديا، بل يمتد لوضع مأساوي تعيشه أسرهم المنتظرة عودتهم منذ سنوات".


‏ودعت النقابة، كافة المنظمات المحلية والعربية والدولية، وفي مقدمتها اتحاد الصحافيين العرب، والاتحاد الدولي للصحافيين، ومكتب المبعوث الأممي لليمن الى الضغط من أجل إطلاق سراح كافة الصحافيين المختطفين وتوفير بيئة آمنة للعمل الصحافي في البلاد.

اقرأ ايضاً

 اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

أوام أونلاين _ ماجد الموساياختتمت اليوم بمدينة مارب بطولة التحدي المفتوحة للسباحة التي نظمها فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية.وشهدت البطولة تصفيات أولية شارك فيها 120 مشاركا. وفي…

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…