اللجنة العليا للاختبارات تعقد اجتماعها الأول بعدن

اللجنة العليا للاختبارات تعقد اجتماعها الأول بعدن
أوام أونلاين - عدن:
  • 25 فبراير ,2021 10:02 م



عقدت اللجنة العليا للاختبارات الوزارية برئاسة نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب اجتماعها الأول صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن.

وناقشت اللجنة في اجتماعها الترتيبات والتحضيرات الخاصة باختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي في عموم المحافظات.

وجرت نقاشات مستفيضة خلال الاجتماع، تناولت كل ما يتعلق بالعملية الاختبارية من إعداد أسئلة الاختبارات الى المطبعة السرية إلى نظام المراقبة والمحذوف من المقررات والمدارس الخارجية حتى مشاكل الطلاب في السنوات السابقة، وغيرها من المواضيع المتعلقة بسير العملية الاختبارية. إضافة إلى إقرار اللجان الفرعية بحسب العام الماضي.

وقدمت لجنة رئاسة المطبعة السرية قائمة بالإمكانيات المتاحة والاحتياجات الخاصة المتعلقة بعملها.

وأكد نائب الوزير الدكتور العباب بأنه يجري العمل حاليا على الموازنة الخاصة بالإجراءات والتجهيزات الخاصة بكل جوانب العملية الاختبارية، وأنه سيتم إقرارها قريبا.

وناقش الاجتماع اللائحة العامة للاختبارات، وخلص النقاش إلى توجيه نائب الوزير العباب لقطاعات التوجيه والرقابة والتفتيش والشؤون القانونية بتحديث اللائحة.

وشدد نائب الوزير على عدم التعامل مع المدارس الخارجية غير المرخصة، فيما قدمت اللجنة عددا من المقترحات بشأن تلك المدارس، وأقرت سرعة قيامها بتجديد تراخيصها حتى تتمكن من استلام أسئلة الاختبارات.

وقدم أعضاء اللجنة العليا للاختبارات في اجتماعهم العديد من المقترحات، التي لاقت تجاوبا وإثراء من الحاضرين، وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على رفع أعداد المتقدمين للاختبارات في اللقاء القادم.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 بدء المرحلة الأولى من التحصين ضد كورونا بمأرب

بدء المرحلة الأولى من التحصين ضد كورونا بمأرب

بدأت يوم أمس الأربعاء بمحافظة مأرب حملة التحصين ضد فيروس كورونا للطواقم الطبية في عموم مديريات المحافظة.وأكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح أهمية استهداف الأطباء والعاملين الصح…

 مليشيا الحوثي تقتحم قرية في ذمار وتختطف 3 من أبنائها

مليشيا الحوثي تقتحم قرية في ذمار وتختطف 3 من أبنائها

اقتحمت مليشيات الحوثي الإرهابية مساء الأربعاء، قرية بيت الجبر بمحافظة ذمار واختطفت 3 من أبنائها بحجة إقامة عزاء في أحد شهداء الجيش الوطني بمأرب.وقال مصدر محلي إن ميليشيا الحوثي اخت…

 تعيين الغانمي رئيساً لعمليات الأمن الخاص بمأرب وأسرة الشهيد العباب تسلم العُهد

تعيين الغانمي رئيساً لعمليات الأمن الخاص بمأرب وأسرة الشهيد العباب تسلم العُهد

سلمت، اليوم، أسرة الشهيد العميد صالح لضمد العباب رئيس عمليات قوات الأمن الخاصة بمأرب العُهد التي كانت بحوزته الى قيادة الفرع. واثناء الاستلام، شكر قائد قوات الأمن الخاصة بمأرب العم…