نحو 70 قتيلاً من مليشيا الحوثي بنيران الجيش الوطني غرب مارب

نحو 70 قتيلاً من مليشيا الحوثي بنيران الجيش الوطني غرب مارب


كسرت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، اليوم الأحد، عدّة هجمات انتحارية شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في عدة جبهات غرب محافظة مارب.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش والمقاومة كسروا هجمات هي الأعنف شنتها مليشيا الحوثي بشكل متتالي في محاولة لتحقيق أي تقدم في جبهات هيلان والمشجح والكسارة، إلا أنها فشلت أمام يقظة وصلابة الأبطال.

وأكد المصدر أن المعارك التي استمرت لساعات أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 70 عنصراً من مليشيا الحوثي، إلى جانب عشرات الجرحى والأسرى، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات الأبطال.

وأضاف أن المعارك تزامنت مع قصف مدفعي لقوات الجيش الوطني، حيث دمّرت 5عربات مدرعة و2 أطقم كانت تحمل تعزيزات للمليشيا في جبهتي الكسارة وهيلان.

كما استهدف طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات مواقع متفرقة للمليشيا الحوثية في المشجح وهيلان والكسارة، مخلفاً خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

وفي الجبهة الشمالية، قتل وجرح العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية في كمين محكم نفذه أبطال الجيش والمقاومة في إحدى الشعاب التابعة لمديرية رغوان بين محافظتي مارب والجوف، فيما استعاد الجيش كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

وتشهد جبهات القتال المحيطة بمحافظة مارب، معارك متواصلة للأسبوع الثاني على التوالي، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

اقرأ ايضاً

 الأمم المتحدة تكافئ مبعوثها لليمن على فشله بترقيته لمنصب رفيع

الأمم المتحدة تكافئ مبعوثها لليمن على فشله بترقيته لمنصب رفيع

قالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، إن الأمم المتحدة تخطط في وقت مبكر من اليوم الأربعاء للإعلان عن تعيين مارتن غريفيث، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن حاليًا، وكيلا…

 استشهاد طفل وإصابة اثنين آخرين بانفجار لغم حوثي جنوب مأرب

استشهاد طفل وإصابة اثنين آخرين بانفجار لغم حوثي جنوب مأرب

استشهد طفل وأصيب اثنين آخرين بانفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، بإحدى الطرقات جنوب محافظة مأرب.وأوضح مصدر محلي أن اللغم انفجر بمنطقة وادي الوعل التا…

 الأوقاف: الخميس أوّل أيام عيد الفطر

الأوقاف: الخميس أوّل أيام عيد الفطر

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، مساء اليوم الثلاثاء، أن غداً الأربعاء هو المكمل لشهر رمضان وأن يوم الخميس هو أول أيام عيد الفطر.وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة سبأ، "لم يثبت ل…