بعد نجاح كبير في التنظيم.. اختتام معرض مأرب الأول للكتاب والفعاليات المصاحبة له

بعد نجاح كبير في التنظيم.. اختتام معرض مأرب الأول للكتاب والفعاليات المصاحبة له
أوام أونلاين - مأرب
  • 20 فبراير ,2021 10:58 م

اختتم اليوم، معرض مأرب الأول للكتاب أعماله والفعاليات المصاحبة له في محافظة مأرب، والذي نظمه فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة على مدى عشرة أيام تحت شعار "مأرب.. الحضارة والمعرفة" بمشاركة 22دار نشر.

 

وفي الاختتام أشاد وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري بالنجاح الكبير في تنظيم هذا المعرض الذي أقيم لأول مرة في المحافظة.. مشيرا إلى أن المعرض مثل تظاهرة ثقافية وفكرية شعبية مهمة بمشاركة فاعلة من قبل دور نشر محلية وعربية ومؤسسات ثقافية ومثقفين عرب ويمنيين، اطلعوا من خلالها على مستجدات الثقافة والإصدارات الحديثة من مختلف صنوف العلوم والفكر والأدب والثقافة.

 

مشيرا إلى دور هذه المعارض في نشر ثقافة القراءة والنشر والتوزيع لمختلف العلوم لدى الأجيال والنشء خاصة في ظل ما يواجهه الكتاب من تحديات بعد ظهور التكنولوجيا وانتشارها..

 

ونوه الوكيل الباكري بالإقبال الكبير الذي شهده المعرض والتفاعل الذي شهدته الفعاليات الثقافية والفكرية المصاحبة للمعرض والتي كشفت مدى التلهف الكبير للعلم والقراءة والثقافة والاطلاع ودور هذه التظاهرة الثقافية في تشكيل الوعي بمجمل القضايا الوطنية والفكرية والعلمية على المستوى المحلي والعالم.

 

وأكد الباكري إلى أن هذا المعرض هو باكورة استضافة المحافظة لمعارض سنوية للكتاب وفعالياته الثقافية والمصاحبة بما ينعكس بالفائدة على أبناء المحافظة وأبناء المحافظات اليمنية القاطنين فيها والإسهام في النهوض بالمستوى التعليمي والثقافي والإنتاج الفكري لأبناء المحافظة.

 

من جانبه أشار مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة ناصر الشريف إلى أن النجاح الكبير الذي حققه المعرض؛ حيث ارتفعت دور النشر المشاركة فيه عند افتتاحه في 10 فبراير الجاري من 20 دار نشر إلى 22 دار نشر، وارتفعت نسخ الكتب التي عرضت فيه من مليون نسخة كتاب إلى مليون و300 ألف كتاب وارتفعت مصنفات عناوين الكتب من 20 ألف مصنف إلى 25 ألف عنوان.. لافتا إلى أن المعرض حقق نسبة مبيعات غير متوقعة بلغت 50 في المائة من المعروض فيه رغم الظروف المعيشية الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها الوطن.. إلى جانب التوقيع على هامش المعرض على أكثر من 10 مؤلفات وإقامة 20 فعالية مصاحبة ثقافية وفكرية على هامش المعرض.

 

ونوه الشريف إلى أن هذه الأرقام لها دلالتها المهمة أبرزها انتصار محافظة مأرب لقيم الحرية والتعايش والسلام والعلم والمعرفة النابعة من عمقها الحضاري الضارب في عمق التاريخ البشري، في الوقت الذي تواجه هجمة شرسة من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران على مختلف المستويات والصعد بهدف إسقاطها وإركاعها والقضاء على مشاعل النور والمعرفة وقيم التسامح والتعايش والحرية، وإعادتها إلى عصور الكهنوت والظلام وحكم السلالة التي تدعي الحق الإلهي في حكم الناس واستعبادهم واستباحة دمائهم وأموالهم وأعراضهم، وتزج بالمغرر بهم من الأطفال والشباب في محارق الموت على أطرافها بأنساق حربية متتالية ومتعددة بغية تحقيق بعض من المكاسب الميدانية إلى جانب استهداف المدنيين والنازحين الذين تكتظ بهم هذه المحافظة بالصواريخ البالستية والطائرات المتفجرة المسيرة الإيرانية.

 

وثمن الشريف الكبير الذي قدمه وزير الإعلام معمر الإرياني ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة لإنجاح إقامة وتنظيم هذا المعرض.

اقرأ ايضاً

 الأمم المتحدة تكافئ مبعوثها لليمن على فشله بترقيته لمنصب رفيع

الأمم المتحدة تكافئ مبعوثها لليمن على فشله بترقيته لمنصب رفيع

قالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، إن الأمم المتحدة تخطط في وقت مبكر من اليوم الأربعاء للإعلان عن تعيين مارتن غريفيث، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن حاليًا، وكيلا…

 استشهاد طفل وإصابة اثنين آخرين بانفجار لغم حوثي جنوب مأرب

استشهاد طفل وإصابة اثنين آخرين بانفجار لغم حوثي جنوب مأرب

استشهد طفل وأصيب اثنين آخرين بانفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، بإحدى الطرقات جنوب محافظة مأرب.وأوضح مصدر محلي أن اللغم انفجر بمنطقة وادي الوعل التا…

 الأوقاف: الخميس أوّل أيام عيد الفطر

الأوقاف: الخميس أوّل أيام عيد الفطر

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، مساء اليوم الثلاثاء، أن غداً الأربعاء هو المكمل لشهر رمضان وأن يوم الخميس هو أول أيام عيد الفطر.وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة سبأ، "لم يثبت ل…