١٨ منظمة مدنية تدعو الأمم المتحدة لإيقاف هجوم الحوثيين على مأرب أسوة بالحديدة

١٨ منظمة مدنية تدعو الأمم المتحدة لإيقاف هجوم الحوثيين على مأرب أسوة بالحديدة نازحون شردهم الحوثيون من مناطقهم الأصلية وتبعهم لمخيمات النزوح بمأرب ليهجرهم منها
أوام أونلاين -مأرب:
  • 17 فبراير ,2021 03:29 ص
 

أدانت ١٨ منظمة حقوقية ومدنية التصعيد العسكري والهجوم الذي تشنه مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران على محافظة مأرب من أكثر من محور وفتح جبهات جديدة.



وقالت في بيان مشترك، إن "استهداف جماعة الحوثي لمحافظة مأرب هو استهداف لآخر منطقة آمنة تأوي أكثر من ٢مليون نازح"، مؤكدة في الوقت ذاته، "أن استهداف مخيمات النازحين من قبل جماعة الحوثي بالصواريخ الباليستية وصواريخ الكاتيوشا أكبر دليل على ما ستسببه هذه الجماعة من مأساة إنسانية مروعة، كما حصل سابقا لمخيمات النزوح في محافظة الجوف  مديريات مجزر ومدغل ورغوان بمحافظة مأرب  والذين لا زال بعضهم إلى الآن لم يحصل على أبسط مقومات الحياة الكريمة. وكما حدث حاليا لمخيمات منطقة الزور وذنه (مخيمات الصوابين -الهيال)بمديرية صرواح".



وأوضحت المنظمات أن "معاناة نازحي منطقة الزور ومنطقة ذنه(مخيمات الخيال والصوابين) تمثل صورة مبسطة من المعاناة التي قد تشهدها محافظة مأرب والتي تمثل نقطة آمنة للنازحين من مختلف محافظات الجمهورية".



واستهجنت "الصمت المريب للمجتمع الدولي والمنظمات الأممية والدولية إزاء معاناة النازحين والمدنيين في محافظة مأرب"، داعية "مجلس الأمن ومنظمة الامم المتحدة الى تحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية والتاريخية لما يحدث وما سيحدث لاحقا من مأساة انسانية".



وتابعت متسائلة "كيف استطاعت الجهات الدولية الفاعلة إيقاف الحرب في الحديدة فلماذا لا تتحرك لإيقاف الحرب في مأرب انقاذا للمدنيين والنازحين".



ودعت المنظمات إلى سرعة إغاثة نازحي منطقة الزور بمديرية صرواح وتقديم التدخلات الإنسانية العاجلة لهم فهم منذ يومين بلا مأوى ولا غذاء ويفتقد لأبسط مقومات البقاء.


والمنظمات المشاركة في البيان هي:


١-منظمة رقيب لحقوق الإنسان. 

-٢-شبكة اليمن لحماية حقوق الإنسان.

-٣-منظمة لايف سيفنق.

_٤-منظمة إرادة لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري.

٥-منظمة حفيدات بلقيس

٦- يمن رايتس للحقوق والتنمية

٧-شاهد للحقوق والتنمية

٨-منظمة شهود للحقوق والحريات

٩-منظمة هود فريق إقليم سبأ

١٠-منظمة حماية للتوجه المدني

١١-المركز الوطني لحقوق الإنسان

١٢- جمعية المعرف الاجتماعية الخيرية

-١٣-جمعية شمعة أمل لرعاية وتأهيل المعاقين

14- جمعية الميثاق الاجتماعية التنموية (مدى مأرب)

١٥-اتحاد منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني.

١٦- مؤسسة سفراء الإيجابية.

١٧-الائتلاف المدني لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

18-جمعية أويس القرني الاجتماعية التنموية

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 العرادة يعقد اجتماعا بقيادة شرطة المحافظة بحضور قائد قوات الأمن الخاصة

العرادة يعقد اجتماعا بقيادة شرطة المحافظة بحضور قائد قوات الأمن الخاصة

عقد محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة اليوم الأحد اجتماعا بقيادة شرطة محافظة مارب لمناقشة الأداء الأمني في ظل المستجدات الحالية. واستُهل الاجتماع بقراءة الفاتحة والترحُ…

 نائب رئيس الجمهورية: العميد البطل عبدالغني شعلان قائد محنّك أثبت جدارته وصدقه الوطني في كل الظروف

نائب رئيس الجمهورية: العميد البطل عبدالغني شعلان قائد محنّك أثبت جدارته وصدقه الوطني في كل الظروف

بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح برقية عزاء ومواساة في استشهاد القائد البطل العميد عبدالغني علي عبدالله شعلان قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب الذي ارتقت روحه …

 رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد قائد قوات الأمن الخاصة بمأرب ورئيس عملياتها ويشيد بمواقفهما الوطنية

رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد قائد قوات الأمن الخاصة بمأرب ورئيس عملياتها ويشيد بمواقفهما الوطنية

بعث الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، برقية عزاء ومواساة في استشهاد قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب العميد عبدالغني شعلا…