286 مليار ريال إيرادات الجمارك خلال 2020 ووزير المالية يشدد على إيداع الإيرادات في البنك المركزي

286 مليار ريال إيرادات الجمارك خلال 2020 ووزير المالية يشدد على إيداع الإيرادات في البنك المركزي
أوام أونلاين- عدن
  • 15 فبراير ,2021 05:37 م


شدد وزير المالية سالم بن بريك، على ضرورة إيداع الإيرادات المالية للدولة في حساب الحكومة العام لدى البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن وفروعه في المحافظات، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.

وأكد في ختام اللقاء التشاوري السنوي لقيادات مصلحة الجمارك اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، على ضرورة التزام جميع الدوائر والمكاتب الجمركية بتطبيق الإجراءات الجمركيـة واستيفاء الرسوم الجمركية والضريبية، وتحمل مدراء الدوائر المسؤولية القانونية في حال مخالفة ذلك.

من جانبه، أوضح رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم ردمان القباطي، أن الجمارك اليمنية حققت قفزة نوعية في الايرادات التي تحصلتها خلال العام 2020م، والتي تجاوزت 286 مليار ريال بزيادة 15 في المئة عن العام 2019م.. مضيفاً أن المصلحة حققت عدد كبير من الإنجازات سواء في البنية التحتية أو تطوير أنظمة المصلحة وجهاز القيمة وتأهيل وتدريب الموظفين وتنمية قدراتهم.

وقال: "لدينا خطة طموحة للعام الحالي 2021 نأمل أن تحقق الجمارك قفزة نوعية سواء في تنمية الايرادات وفرض سيادة الدولة على المنافذ وضمان تطبيق مواد قانون الجمارك والتشريعات الجمركية بعيدًا عن التدخل في عمل الجمارك والاضرار بموظفيها سواء بتوجيهات او تصرفات تعارض قانون الجمارك وتعليمات وزارة المالية والحكومة عموما" .

بدورهم أوصى المشاركون من قيادات مصلحة الجمارك، بالرفع إلى الجهات العليا بالتجاوزات من قبل السلطات المحلية والامنية والعسكرية في محافظات المهرة وحضرموت الساحل وتدخلاتها غير القانونية في عمل الجمارك.. مثمنين دعم محافظ عدن للجمارك وحرصه على اداء موظفي الجمارك في عدن اعمالهم بدون تدخل او ضغوط.

وأكد المشاركون على ضرورة استيفاء كافة الرسوم الجمركية والضريبية والعوائد الأخرى، وتوريدها الى ارقام الحسابات المركزية المحددة لدى البنك المركزي اليمني في عدن وفروعه في المحافظات، بالإضافة إلى نزول فريق فني مختص من رئاسة مصلحة الجمارك إلى جميع المنافذ الجمركية لمراقبة تطبيق النظام الجمركي فيها.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 نائب محافظ البنك المركزي يلتقي المنسق المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن

نائب محافظ البنك المركزي يلتقي المنسق المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن

التقى نائب محافظ البنك المركزي اليمني، شكيب الحبيشي اليوم الاربعاء في مقر البنك بالعاصمة المؤقتة عدن، المنسق المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن (الاوتشا) ديفيد جريسلي والوفد المرافق …

 البنك الدولي يدعم اليمن بـ 127 مليون دولار

البنك الدولي يدعم اليمن بـ 127 مليون دولار

توصل لقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، ومعه وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، الذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي، اليوم، مع الفريق الإقليمي وفريق…

 عملة "بتكوين" تتشبث بمكاسب تسلا والدولار يتجه لخسارة أسبوعية

عملة "بتكوين" تتشبث بمكاسب تسلا والدولار يتجه لخسارة أسبوعية

حومت بتكوين (Bitcoin) قرب مستويات قياسية مرتفعة اليوم الجمعة، وتتجه لتحقيق مكاسب تزيد على 20%، في أسبوع تاريخي شهدت خلاله تأييد شركات كبيرة مثل تسلا (Tesla) المملوكة لإيلون ماسك، ب…