تقرير يكشف مستجدات المعارك في مأرب خلال الساعات الماضية

تقرير يكشف مستجدات المعارك في مأرب خلال الساعات الماضية
أوام أونلاين - خاص
  • 15 فبراير ,2021 03:52 ص

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية مع مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً في مختلف الجبهات القتالية على امتداد محافظة مأرب لليوم التاسع على التوالي.

 

وشهدت جبهات مأرب معارك هي الأعنف، فيما بعض محاور الجبهات لاتزال المواجهات مستمرة، ونستعرض في هذا التقرير مستجدات المواجهات خلال الساعات الماضية.

 

جبهة صرواح

شهدت ميسرة جبهة صرواح معارك شرسة وغير مسبوقة منذ منتصف ليلة أمس ولاتزال مستمرة حتى الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين.

 

وقال مصدر عسكري ميداني لـ"أوام أونلاين"، إن المعارك مستمرة وبشكل غير مسبوق بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي الانقلابية، مضيفاً ان مليشيات الحوثي الإرهابية شنت هجماتها خلال الساعات الماضية بميسرة صرواح بقرابة 14نسق قتالي بهدف إرهاق قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

 

وأكد أن قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت من كسر زحوفات المليشيا الانقلابية وكبدتهم خسائر فادحة وأن 50 عنصراً حوثياً لقوا مصرعهم خلال تلك المواجهات.

 

وأضاف أن طيران التحالف ومدفعية الجيش الوطني دمرت 8 أطقم وعربات مدرعة كانت في طريقها لتعزيز مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهات صرواح غربي مأرب، منوهاً إلى أن المعارك لا تزال مستمرة منذ أكثر من 20 ساعة مضت.


 

وفي جبهة المشجح غرب مأرب، دارت اشتباكات عنيفة استمرت لساعات قبل ان تتمكن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من كسرها.

 

وقال مصدر ميداني، إن عدداً من عناصر المليشيا الحوثية لقوا مصرعهم اثناء الاشتباكات، مضيفاً أن طيران تحالف دعم الشرعية شن عدد من الغارات على مواقع وآليات تابعة للمليشيات الانقلابية خلال الساعات الماضية في جبهة المشجح.

 

الجبهات الجنوبية


شهدت
الجبهة الجنوبية بمأرب معارك عنيفة لا تقل شراسة عن تلك التي خاضتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات القتالية على حدود المحافظة.

 

وأوضحت مصادر ميدانية لـ"أوام أونلاين" أن مليشيات الحوثي الإرهابية شنت هجوماً واسعاً على مواقع للجيش الوطني والمقاومة بجبهات مراد وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من التصدي له.

 

وأضافت المصادر أن المليشيات الانقلابية حشدت مجاميع بشرية خلال الأيام الماضية وشنت هجوماً واسعاً بهدف استعادة "قريضة" التي خسرتها خلال الأسابيع الماضية، إلا ان أبطال الجيش والمقاومة تمكنوا من إفشال الهجوم وتكبيد الحوثيين خسائر بشرية ومادية فادحة.

 

وبحسب المصادر فقد سقط أكثر من 30 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية ما بين قتل وجريح خلال المواجهات التي دارت في جبهة مراد جنوب مأرب.

 

شمال مأرب


شنت
مليشيات الحوثي الإرهابية هجوماً على مواقع للجيش الوطني والمقاومة بالجدعان وتمكنت قوات الجيش من التصدي للهجوم وإفشال محاولة المليشيات إحراز أي تقدم بجبهة الجدعان.

 

وشنت قوات الجيش هجوماً معاكساً تمكنت خلاله من استعادة أحد المواقع التي كانت المليشيات تنفذ هجماتها الصاروخية والمدفعية منه شمالي محافظة مأرب.

 

خسائر فادحة


قال شهود اعيان لـ
"أوام أونلاين" إن خمسة أطقم تابعة لمليشيات الحوثي شوهدت في منطقة مسورة محملة بجثث القتلى.

 

وأضافوا انهم شاهدوا اطقماً لمليشيات الحوثي مرت ظهر الأحد في منطقة مسورة باتجاه صنعاء محملة بالجثث قادمة من جبهات مأرب.

 

وفي سياق متصل، أكدت مصادر محلية في المناطق الواقعة بين صنعاء ومأرب أن سيارات الإسعاف تمر من وإلى صنعاء بشكل مكثف منذ تصعيد الهجمات الأخيرة على مأرب.

اقرأ ايضاً

 الأمم المتحدة تكافئ مبعوثها لليمن على فشله بترقيته لمنصب رفيع

الأمم المتحدة تكافئ مبعوثها لليمن على فشله بترقيته لمنصب رفيع

قالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، إن الأمم المتحدة تخطط في وقت مبكر من اليوم الأربعاء للإعلان عن تعيين مارتن غريفيث، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن حاليًا، وكيلا…

 استشهاد طفل وإصابة اثنين آخرين بانفجار لغم حوثي جنوب مأرب

استشهاد طفل وإصابة اثنين آخرين بانفجار لغم حوثي جنوب مأرب

استشهد طفل وأصيب اثنين آخرين بانفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، بإحدى الطرقات جنوب محافظة مأرب.وأوضح مصدر محلي أن اللغم انفجر بمنطقة وادي الوعل التا…

 الأوقاف: الخميس أوّل أيام عيد الفطر

الأوقاف: الخميس أوّل أيام عيد الفطر

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، مساء اليوم الثلاثاء، أن غداً الأربعاء هو المكمل لشهر رمضان وأن يوم الخميس هو أول أيام عيد الفطر.وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة سبأ، "لم يثبت ل…