مأرب: تشييع جثمان العميد "سكان" الذي فارق الحياة تحت وطأة التعذيب في سجون الحوثي

مأرب: تشييع جثمان العميد "سكان" الذي فارق الحياة تحت وطأة التعذيب في سجون الحوثي
أوام أونلاين -مأرب:
  • 14 فبراير ,2021 11:31 م



شيعت وزارة الدفاع، صباح اليوم الأحد، بمدينة مأرب جثمان الشهيد العميد ركن ناصر سكان نائب عمليات المنطقة العسكرية السابعة، بالجيش الوطني اليمني.

وتقدم المشيعين رئيس هيئة الأركان العامة اللواء ركن صغير بن عزيز وعدد من قيادات وزارة الدفاع والألوية القتالية بالمنطقة العسكرية السابعة وقيادة مقاومة صنعاء وجمع غفير من المواطنين.


وقال اللواء الركن صغير بن عزيز: إن جريمة قتل العميد ناصر سكان تحت التعذيب في أحد سجون المليشيات بصنعاء لن تسقط بالتقادم وأن هذا الفعل المشين يثبت السلوك الإجرامي لدى مليشيا الحوثي الإرهابية في التعامل مع أسرى الحرب الذي تتعامل معهم وزارة الدفاع وفق الشرع والعرف ومواثيق الحرب التي خالفتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

وكان " العميد سكان" يشغل منصب نائب رئيس العمليات المنطقة العسكرية السابعة، ووقع في الأسر لدى المليشيا الحوثية في إحدى المعارك بنهم في شهر سبتمبر من العام الماضي.

وأفرجت عنه المليشيات في صفقة تبادل أسرى بعد إدراج اسمه في كشوف الأسرى المحررين لتتفاجأ لجنة التبادل بأن " العميد سكان " جاءت به المليشيا جثة هامدة عليها آثار تعذيب وحشية أفقدته على إثرها الحياة.

وتزايدت عدد حالات الأسرى والمختطفين الذين فارقوا الحياة في زنازين وسجون مليشيات الحوثي في الآونة الأخيرة جراء تلقيهم لصنوف من التعذيب، غير عاهبة بالقوانين والاعراف والمبادئ الملزمة في الحرب.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…