وفاة المناضل الجمهوري الشيخ غالب الأجدع وشخصيات بارزة تنعيه بالفارس الذي لا يشق له غبار

وفاة المناضل الجمهوري الشيخ غالب الأجدع وشخصيات بارزة تنعيه بالفارس الذي لا يشق له غبار الشيخ غالب بن ناصر الأجدع
أوام اونلاين - خاص:
  • 13 فبراير ,2021 04:05 ص

توفي الشيخ غالب بن ناصر الأجدع، اليوم السبت في العاصمة المصرية القاهرة حيث كان يتلقى العلاج منذ أشهر، بعد حياة حافلة بالنضال للحفاظ على النظام الجمهوري والإصلاح الاجتماعي والتأثير السياسي.


ويعتبر الأجدع من كبار مشائخ قبيلة مراد بمأرب، ومذجح واليمن عموما، ويحظى باحترام كبير في محافظته وخارجها، لما له من تأثير إيجابي في الصالح العام وخدمة الناس.


ولاقى رحيله حزنا كبيرا عكسته المواقف الصادرة عقب شيوع النبأ، لما سيتركه من فراغ ولما كان يمثله من ثقل وكلمة جامعة مسموعة وتأثير قبلي.



ووصفه الشيخ علوي الباشا بن زبع، من كبار مشائخ قبيلة الجدعان، رحيله بالمصيبة، راثيا إياه بالقول "‏ترجل الفارس الذي لا يشق له غبار والكريم الذي تضرب به الأمثال، رحل المناضل والزعيم القبلي الكبير الشيخ غالب بن ناصر الاجدع".



وأضاف الباشا في تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر، "لا أجد ما أعبر تخونني الكلمات وتخذلني العزيمة رحمك الله ياعم غالب. يا الله لم تفزعنا مصيبتنا احتسبنا واعتدنا لطف الله وقوة العزيمة تجعلها هينة. من أين لنا بغالب".


‏وختم عضو مجلس الشورى والبرلمان العربي، بتقديم التعازي لأولاد الراحل "وال ‎الأجدع ‎ال_جناح وقبائل ‎مراد و ‎مذحج وكافة قبائل ‎اليمن".



‏من جهته، قال د. صالح سميع، محافظ المحويت، والذي سبق له أن كان محافظا لمأرب، إن الأجدع "كان ملء السمع والبصر في العصر الجمهوري في اليمن السعيد إلى أن غادر دنيانا الفانية في هذه الليلة. رحمك الله أيها القيل اليماني وستظل حيا في دنيانا برجولتك الفذة وقيم اخلاقك وكرمك".


ويعد الأجدع من أبرز المشائخ القبليين الذين وقفوا ضد انقلاب الحوثي وممن حشدوا بكل قوة لقتاله وقدم العديد من الشهداء في سبيل تحرير الوطن.




اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …