غريفيث يتجنب إدانة الحوثيين لهجومهم على مأرب ويكتفي بالتعبير عن قلقه

غريفيث يتجنب إدانة الحوثيين لهجومهم على مأرب ويكتفي بالتعبير عن قلقه المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث (إرشيف)
أوام اونلاين - خاص:
  • 09 فبراير ,2021 03:46 م


‏تجنب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، إدانة هجوم مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران على محافظة مأرب والمتصاعد منذ أيام، واكتفى بالتعبير عن قلقه والتذكير بضرورة الحل السياسي.



وصعّد الحوثيون هجومهم على مأرب في كافة جبهاتها بالتزامن مع قصفهم مساكن المدنيين في مركز المحافظة بالصواريخ، بعدما قال مسؤولون في الحكومة الأمريكية إنهم يعتزمون إلغاء تصنيف وكلاء إيران منظمة إرهابية والذي قامت به إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب.



 وبعد أيام من هجوم الحوثيين وتفجر الوضع عسكريا بما ينذر بتداعيات على المدنيين والنازحين في المدينة التي تضم قرابة مليوني نازح، خرج غريفيث عبر حساب مكتبه على تويتر قائلا إنه "قلق للغاية من تجدّد الأعمال العدائية في محافظة مأرب من قبل الحوثيين، خصوصاً ونحن نشهد لحظة تبلور زخم دبلوماسي جديد لإنهاء الحرب في ‎اليمن واستئناف العملية السياسية".



وقد انتقد كتاب وسياسيون ومثقفون يمنيون موقف المبعوث وردوا عليه بالتعليق على تغريداته لعدم إدانته بشكل صريح ولغة واضحة وقوية الطرف الذي قام بالهجوم وصعّد عسكريا، بدلا من محاولته مساواة الضحية بالجلاد.



وفي تغريدته الثانية قال المبعوث "إنّ التوصّل إلى تسوية سياسية عن طريق التفاوض تلبّي تطلّعات الشعب اليمني هو الحل الوحيد لإنهاء هذا النزاع".

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 شرطة مأرب تمنع حركة الدراجات النارية في رمضان حتى بعد عيد الفطر

شرطة مأرب تمنع حركة الدراجات النارية في رمضان حتى بعد عيد الفطر

أقرت الإدارة العامة لشرطة محافظة مأرب منع استخدام (الموترات) منعاً باتاً خلال أيام شهر رمضان وحتى العاشر من شهر شوال، بناءً على توجيهات اللجنة الأمنية بالمحافظة.وبحسب إدارة الشرطة،…

 وزير الدفاع: الفقيد الشدادي عاش شجاعا مقداما وفيا مخلصا للوطن والجمهورية كما والده الشهيد

وزير الدفاع: الفقيد الشدادي عاش شجاعا مقداما وفيا مخلصا للوطن والجمهورية كما والده الشهيد

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي أن الفقيد البطل العميد سيف الشدادي عاش شجاعا مقداما وفيا مخلصا للوطن والجمهورية كما كان والده الشهيد البطل الفريق الركن عبدالرب الشداد…

 منظمتان حقوقيتان: 5 مختطفين يضربون عن الطعام في سجن حوثي بصنعاء

منظمتان حقوقيتان: 5 مختطفين يضربون عن الطعام في سجن حوثي بصنعاء

أعلنت منظمتان حقوقيتان، السبت، أن 5 مختطفين بدأوا إضرابًا عن الطعام في سجن لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، بصنعاء، احتجاجا على سوء المعاملة.جاء ذلك في بيان مشترك صادر …