سفراء الاتحاد الأوروبي يختتمون زيارتهم إلى عدن ويؤكدون دعمهم للحكومة

سفراء الاتحاد الأوروبي يختتمون زيارتهم إلى عدن ويؤكدون دعمهم للحكومة
أوام أونلاين - متابعات
  • 08 فبراير ,2021 04:15 م

اختتم وفد بعثة الاتحاد الأوروبي برئاسة رئيس بعثة الاتحاد لدى اليمن، هانز جروندبيرج، اليوم الإثنين، زيارته للعاصمة المؤقتة عدن، والتي أكد خلالها الوفد دعم الاتحاد الأوروبي الثابت للحكومة اليمنية.

 

والتقى الوفد الأوروبي الذي ضم سفراء بلجيكا وألمانيا وإيرلندا وفرنسا وهولندا وفنلندا والسويد، ونائب سفير النرويج لدى اليمن، خلال الزيارة مع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ووزراء، وممثلين عن المجتمع المدني المحلي ومنظمات دولية غير حكومية ووكالات الأمم المتحدة في عدن، ناقشت في مجملها التحديات المختلفة التي تواجه اليمن، والمساهمة في الاستجابة لها.

 

وشدد السفراء، على أهمية تحسين الظروف المعيشية بشكل ملموس لليمنيين، وتشجيع الحكومة على الدفع بجهودها في محاربة الفساد .. مؤكدين دعمهم لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة، والحاجة الملحة للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة لليمن بأكمله.

 

وجددوا التأكيد على الهدف الأوروبي المتمثل في معالجة الاحتياجات الإنسانية وتحسين التنمية الاقتصادية الشاملة على المدى الطويل في البلاد .. داعين جميع الأطراف إلى منح الوصول الإنساني الكامل دون عوائق.

 

كما جددوا إدانتهم الشديدة للهجوم على مطار عدن، مثنيين على عزم الحكومة على البقاء في اليمن والعمل معا من أجل معالجة التحديات المتعددة التي تواجه البلاد.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…