بالتزامن مع اليوم العالمي لمرضى السرطان.. مبادرة "نحييها" تطالب بإنشاء مركز للأورام السرطانية بمأرب

بالتزامن مع اليوم العالمي لمرضى السرطان.. مبادرة "نحييها" تطالب بإنشاء مركز للأورام السرطانية بمأرب
أوام أونلاين -مأرب:
  • 06 فبراير ,2021 06:16 م



طالبت مبادرة نحييها، اليوم السبت، في فعالية أقامتها بمحافظة مأرب، بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السرطان، بإنشاء مركز للأورام السرطانية بالمحافظة.

وفي الفعالية التي أقامتها تحت شعار "الإنسان أولاً" وبإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة أكدت المبادرة على ضرورة إنشاء مركز للأورام السرطانية في المحافظة التي تزايدت فيها معدلات الإصابة بالمرض في الفترة الأخيرة.

من جانبه، نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي، لفت إلى أهمية وجود مثل هذا المركز من أجل التخفيف من معاناة المرضى في المحافظة، داعياً الجميع إلى التكاتف من أجل إيجاد هذا المركز الذي يقع على مسؤولية الجميع.

ولفت العبادي إلى ان هناك توجيهات من وزارة الصحة العامة والسكان بإفتتاح وحدة مركزية لمعالجة المرض بالمحافظة تساهم في تقديم الخدمات العلاجية والدوائية لمرضى السرطان.

إلى ذلك، أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بديوان المحافظة الأستاذ جمال شاجرة، إن إيجاد أو إنشاء مركز مختص بمعالجة الأمراض السرطانية أمراً مهماً كونه يعتبر أحد أهم الاحتياجات التي تحتاجها المحافظة في الوضع الراهن.

وأثناء الفعالية، تحدث العديد من مرضى السرطان عن معاناتهم مع المرضى، وكيف ان عدم وجود مركز مختص في المعالجة والإهتمام بالمرضى ضاعف من معاناتهم بشكل كبير.

وتشير آخر الإحصائيات إلى ان هناك عشرات الحالات المرضية المصابة بالمرض في المحافظة، تعود أسبابها إلى مخلفات الشركات الصناعية المختلفة ومنها الاستخراجية.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 توزيع مساعدات مأوى وغذاء  لنازحين من مخيمات النزوح بصرواح

توزيع مساعدات مأوى وغذاء لنازحين من مخيمات النزوح بصرواح

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمأرب عبدالرحمن الصيعري، في مخيم جو النسيم للنازحين بمدينة مأرب اليوم، مساعدات …

 بتمويل كويتي.. تدشين مشروع توفير مياه شرب نقية لـ 13 مخيمًا للنازحين بمأرب

بتمويل كويتي.. تدشين مشروع توفير مياه شرب نقية لـ 13 مخيمًا للنازحين بمأرب

دشن نائب مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب خالد الشجني، الخميس، مشروع توفير مياه شرب نقية لـ13 مخيماً وتجمعاً للنازحين في مديرية مدينة المدينة والذي تنفذه م…

 480 نازحاً بمأرب يستفيدون من مشروع النقد مقابل العمل

480 نازحاً بمأرب يستفيدون من مشروع النقد مقابل العمل

استفاد 480 نازحًا في مخيم الجفينة بمحافظة مأرب، من مشروع النقد مقابل العمل الذي نفذه صندوق النظافة والتحسين بالشراكة مع مؤسسة بناء للتنمية والممول من الوكالة الالمانية للخدمة الاجت…