مسؤول أممي: الحوثيون يعيقون وصول فريق صيانة سفينة صافر بالحديدة

مسؤول أممي: الحوثيون يعيقون وصول فريق صيانة سفينة صافر بالحديدة خزان صافر العائم قبالة سواحل الحديدة
أوام أونلاين - متابعات:
  • 03 فبراير ,2021 03:20 ص

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن المنظمة تعرب عن أسفها لعدم حصولها على خطاب ضمانات أمنية من جانب مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بشأن إجراءات نشر فريق صيانة السفينة صافر الراسية قبالة سواحل الحديدة.


وأضاف في تصريحات صحافية، أن هناك مؤشرات تفيد بأن الحوثيين يدرسون "مراجعة" موافقتهم على مهمة الانتشار.

 

وتابع المسؤول الأممي، أن الأمم المتحدة كانت تستعد لإرسال بعثتها إلى موقع السفينة صافر، مع التزامات مالية حتى الآن بما يصل إلى 3.35 مليون دولار لشراء المواد ونشر الأفراد اللازمين للبعثة. 


وأضاف: من أجل تسهيل تأجير سفن الخدمة ‏المجهزة تقنيًا المطلوبة للبعثة، طلبنا من الحوثيين تقديم خطاب بضمانات أمنية، لكنه مع الأسف حتى الآن لم نتلق ردًا على طلباتنا المتعددة لهذه الرسالة، والتي سيؤدي عدم وجودها إلى زيادة تكلفة المهمة بمئات الآلاف من الدولارات.


‏وأشار دوجاريك إلى أن الحوثيين، نصحوا الأمم المتحدة بوقف بعض الاستعدادات في انتظار نتيجة هذه العملية، "مما قد يؤدي إلى مزيد من التأخير في المهمة".


 وتابع: في ضوء هذه التحديات، لا يزال الجدول الزمني لنشر البعثة غير مؤكد ويعتمد على التيسير المستمر لجميع أصحاب ‏المصلحة المعنيين.


آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 السعودية تعلن عن شرط للراغبين بأداء الحج لهذا العام

السعودية تعلن عن شرط للراغبين بأداء الحج لهذا العام

أعلنت السلطات السعودية، عن شرط يلزم توفره في الراغبين بأداء فريضة الحج لهذا العام، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودي…

 تقرير بحثي أمريكي: هجوم الحوثيين على مأرب لن يحقق ما يرجوه

تقرير بحثي أمريكي: هجوم الحوثيين على مأرب لن يحقق ما يرجوه

قالت مؤسسة جيمس تاون للأبحاث الأمريكية إن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تواجه عقبتين رئيسيتين تجعل مستقبل قتالها في محافظة مأرب أكثر سوءاً، العقبة الأولى تتمثل في عدم…

 رئيس إعلامية الإصلاح: إيران تقاتل في اليمن من أجل السيطرة على نفط وغاز مارب وشبوه والممرات البحرية الدولية

رئيس إعلامية الإصلاح: إيران تقاتل في اليمن من أجل السيطرة على نفط وغاز مارب وشبوه والممرات البحرية الدولية

أكد رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح علي الجرادي، أن إيران لا تقاتل في اليمن من أجل كهوف وجبال مران وأنها تريد نفط وغاز مارب وشبوه، وبحر العرب على شواطئ المهرة، وباب ال…