إحصائية: 19406جريمة إرتكبها الحوثيون في محافظة صنعاء خلال 6 سنوات

إحصائية: 19406جريمة إرتكبها الحوثيون في محافظة صنعاء خلال 6 سنوات
أوام أونلاين -مأرب:
  • 02 فبراير ,2021 11:22 م


اقام المجلس الأعلى للمقاومة بمحافظة صنعاء ندوة في محافظة مأرب ندوة بعنوان
" المليشيا الحوثية مسيرة إرهاب"، وفي الندوة تطرق المجلس الى تقرير رصد19406 جريمة وانتهاكا ارتكبتها مليشيا الحوثي بمحافظة صنعاء خلال ست سنوات منها800 حالة قتل مباشر وتعذيب حتى الموت ودهس بالأطقم و7000 مختطف و151منزلا ومرفقا حكوميا فجرتها المليشيا كما هجرت 8500 اسرة من جميع المديريات فيما جند الحوثيون 1400 طفل اخذوا من مدارس المحافظة كما بلغت حالات النهب 1123حالة من الممتلكات الخاصة والعامة وذكر التقرير ان المليشيا لغمت مديرية نهم ب50 ألف لغم وعبوة ناسفة قتلت الى الآن32 مواطنا منهم 9 أطفال و6 نساء فيما فرض الحوثيون على مواطني المحافظة 400 حالة عقاب جماعي.

وقدمت في الندوة 3 ورق كان عنوان الورقة الأولى المليشيا الحوثية فعل اجرامي مستمر قدمها المهندس عبد الله صعتر وتطرقت الى امعان المليشيا الحوثية على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المواطنين في محافظة صنعاء وغيرها من المحافظات الواقعة تحت سلطة المليشيا تحت نظر المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية العالمية
فيما تناولت الورقة الثانية والتي قدمها الشيخ منصور الحنق رئيس المجلس الأعلى للمقاومة بمحافظة صنعاء واجب اليمنيين تجاه الإرهاب الحوثي دعا فيها الحنق كافة أبناء محافظة صنعاء الى الالتفاف حول الجيش الوطني والمقاومة الشعبية للتخلص من المليشيا الحوثية الإرهابية ووضع حد لجرائمها المستمرة تجاه المدنيين العزل كما دعا الحنق أبناء المحافظة الى رفض كافة أشكال الوصاية التي تقوم بها المليشيا عليهم ابتداء من جباية الأموال من المزارعين والتجار وانتهاء بالزج بأبنائهم للقتال في صفوف المليشيا الإرهابية.

وفي الورقة الثالثة قال الشيخ محمد الشليف ان عدم وضع حد لجرائم المليشيا الحوثية الإرهابية يضاعف معاناة اليمنيين ويزيد من خطر تحول المجتمع الذي تحت سطوته الى مجتمع شيعي عقائدي من خلال عشرات الدورات الطائفية التي يقيمها الحوثيون ويلزمون المواطنين وطلاب المدارس على حضورها.

وخرجت الندوة بتوصيات أهمها الدعوة الى دعم الجيش الوطني وتوحيد الجهود لمواجهة المليشيا الحوثية الإرهابية وسرعة حسم المعركة وتحرير المناطق الواقعة تحت سلطة المليشيا واستعادة مؤسسات الدولة.

كما طالبت كل مكونات الشعب اليمني القيام بدورهم التاريخي والوطني لمواجهة المليشيا الحوثية الإرهابية ووضح حد لجرمها المستمر بحق اليمنيين وطالبت أيضا الدبلوماسية اليمنية والسفارات القياد بمهامها وواجباتها وفضح المليشيا الحوثية بنشر جرائمها للعالم وتقديمها للمحاكم الدولية ومطالبة المجتمع الدولي بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية والعمل على تجفيف منابع دعمها بشكل يضمن سلامة اليمنيين من إجرام المليشيا الحوثية.

اقرأ ايضاً

 مأرب.. "الأموال العامة" توجه الجهاز المركزي للرقابة بالتحقيق في "تلاعب" شركة النفط والمحطات الخاصة في الكميات المباعة للمواطنين.

مأرب.. "الأموال العامة" توجه الجهاز المركزي للرقابة بالتحقيق في "تلاعب" شركة النفط والمحطات الخاصة في الكميات المباعة للمواطنين.

أوام أونلاين - مأرب وجهت النيابة العامة في مأرب، الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بالتحقيق في مزاعم فساد وتلاعب من شركة النفط بمأرب ووكلاء المحطات في الكميات الفعلية المباعة للموا…

 صندوق النظافة والتحسين .. 2023 عام حافل بالإنجاز .

صندوق النظافة والتحسين .. 2023 عام حافل بالإنجاز .

أوام أونلاين _ مارب استعرض صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب اليوم، أنشطته وأعماله وأهم مشاريعه المنجزة خلال العام المنصرم 2023 في قطاعات النظافة والتحسين والتشجير وتطوير البني…

 إصلاح مأرب يعزي بوفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح.

إصلاح مأرب يعزي بوفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح.

أوام أونلاين _ مأرب عزى المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمارب في وفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح والذي وافاه الأجل عن عمر ناهز ال٧٧عاما قضى معظمه في خدمة الوطن وإصل…