سفير اليمن لدى اليونسكو يشيد بإقامة معرض الكتاب الأول بمحافظة مأرب

سفير اليمن لدى اليونسكو يشيد بإقامة معرض الكتاب الأول بمحافظة مأرب
أوام أونلاين - مأرب
  • 31 يناير ,2021 08:22 م

أشاد الدكتور محمد جميح سفير اليمن ومندوبها الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو بإعلان الهيئة العامة للكتاب بمحافظة مأرب تنظيمها معرض مأرب الأول للكتاب المقرر إقامته خلال فبراير.

 

وقال الدكتور جميح إن إقامة معرض الكتاب الأول في مأرب يعني أن مأرب لا تنسى القراءة في زمن الرصاص، وحدث له أبعاد رمزية للمحافظة التي كانت تصور على أنها مجموعة من الكثبان الرملية وبعض قطاع الطرق.

 

وأكد الدكتور جميح أهمية إقامة معرض الكتاب في محافظة مأرب وماسيشكله ذلك من حضور ثقافي للمحافظة ذات العمق الحضاري الموغل في القدم، حيث باتت مأرب اليوم تحمل البندقية التي تدافع عن الجمهورية بيد، وتحمل الكتاب باليد الأخرى.

 

واعتبر أن إقامة معرض الكتاب بمأرب يمثل رسالة بالغة الأهمية بأن مأرب اليوم غير مأرب الأمس، وأن الدول لا تبنى بقوة السلاح الذي يدافع عن قيمها وحسب، ولكن بقوة المعرفة التي تنشر تلك القيم وتحيي بها النفوس.

 

وتستعد محافظة مأرب لاحتضان معرض الكتاب بنسخته الأولى، خلال فبراير القادم تحت شعار (مأرب موطن الحضارة والمعرفة) بمشاركة واسعة من المكتبات ودور النشر والمؤسسات الثقافية والمعرفية الحكومية والمدنية من داخل وخارج اليمن.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…