المهرة: جمعية الإبداع بالمهرة تدشن دروتين في التحرير والتصوير الصحفي بمشاركة 25 متدربة

المهرة: جمعية الإبداع بالمهرة تدشن دروتين في التحرير والتصوير الصحفي بمشاركة 25 متدربة
أوام أونلاين - المهرة:
  • 30 يناير ,2021 11:00 م




دشنت جمعية الإبداع لتنمية المرأة بمحافظة المهرة، اليوم السبت، دورتين تدريبية في التحرير والتصوير الصحفي، برعاية المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، وإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، بمشاركة 25 متدربة من إعلاميات المراكز النسوية وعدد من الجمعيات بمدينة الغيضة.


وخلال التدشين، عبر نائب مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمهرة، الأستاذ سالم سويلم، عن سعادته بإقامة مثل هذه الدورات.


وأشاد بالجهود التي تبذلها جمعية الإبداع للارتقاء بالمرأة توعويا وفكريا وتنمية مهاراتها المختلفة.

وأوضح أن هذه الدورات ستمكن المشاركات من إظهار وإبراز مختلف الأنشطة والبرامج التي تنفذها المراكز النسوية والجمعيات في وسائل الإعلام لإطلاع المجتمع.


وأكد أن مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمهرة، يدعم ويقدم التسهيلات لمنظمات المجتمع المدني ومن بينها جمعية الإبداع، مشيرا إلى أن السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر، ترعى وتقدم الدعم لمنظمات المجتمع المدني الفاعلة في المحافظة والتي تقدمها تقارير السنوية.


ودعا سويلم، المتدربات في الدورتين إلى الاستفادة القصوى والتطبيق على أرض الواقع.


من جانبها، قالت مسؤولة التدريب والتأهيل بجمعية الإبداع، الأستاذة، انتصار عوض، إن الجمعية تعني وتهتم بتأهيل المرأة في كافة المجالات.

وبينت أن دورتي التحرير والتصوير الصحفي، تأتي ضمن خطة الجمعية لتطوير وتنمية قدرات الإعلاميات لتغطية الأنشطة والمشاريع ومختلف الفعاليات.


وحثت المشاركات في الدورتين على الاهتمام والاستفادة والتطبيق العملي، شاكرة السلطة المحلية بالمحافظ بقيادة المحافظ بن ياسر، ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على دعم أنشطة ومشاريع الجمعية.


وستتلقى المتدربات في الدورتين أساسيات وقواعد صناعة الخبر الصحفي، وفنون التصوير بالكيمراء والجوال، إضافة إلى تطبيقات عملية.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 توزيع مساعدات مأوى وغذاء  لنازحين من مخيمات النزوح بصرواح

توزيع مساعدات مأوى وغذاء لنازحين من مخيمات النزوح بصرواح

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمأرب عبدالرحمن الصيعري، في مخيم جو النسيم للنازحين بمدينة مأرب اليوم، مساعدات …

 بتمويل كويتي.. تدشين مشروع توفير مياه شرب نقية لـ 13 مخيمًا للنازحين بمأرب

بتمويل كويتي.. تدشين مشروع توفير مياه شرب نقية لـ 13 مخيمًا للنازحين بمأرب

دشن نائب مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب خالد الشجني، الخميس، مشروع توفير مياه شرب نقية لـ13 مخيماً وتجمعاً للنازحين في مديرية مدينة المدينة والذي تنفذه م…

 بالتزامن مع اليوم العالمي لمرضى السرطان.. مبادرة "نحييها" تطالب بإنشاء مركز للأورام السرطانية بمأرب

بالتزامن مع اليوم العالمي لمرضى السرطان.. مبادرة "نحييها" تطالب بإنشاء مركز للأورام السرطانية بمأرب

طالبت مبادرة نحييها، اليوم السبت، في فعالية أقامتها بمحافظة مأرب، بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السرطان، بإنشاء مركز للأورام السرطانية بالمحافظة.وفي الفعالية التي أقامتها تحت شعار &q…