النصر يضرب الهلال بثلاثية ويتوج بالسوبر السعودي

النصر يضرب الهلال بثلاثية ويتوج بالسوبر السعودي
أوام أونلاين - متابعات
  • 30 يناير ,2021 10:44 م

توج النصر بكأس السوبر السعودي، بعد الفوز على غريمه التقليدي الهلال، بثلاثية نظيفة، مساء اليوم السبت، على ستاد الملك فهد الدولي.

 

وسجل ثلاثية النصر، بيتروس في الدقيقة (61)، والبديل عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة (82)، وسامي النجعي في الدقيقة (90+2).

 

ورفع النصر رصيده من ألقاب هذه البطولة، إلى لقبين، بعد ان فاز بالكأس الموسم الماضي ، متساوياً مع الهلال .

 

شوط متكافئ

 

بداية حماسية، اتسمت برغبة كل فريق في السيطرة على منطقة وسط الملعب، مع نزعة هجومية ملحوظة للنصر، اسفرت عن اول ركلة ركنية في المباراة بعد خمس دقائق فقط.

 

 كانت شرارةالإثارة الحقيقية  الاولى،في الدقيقة 10،  عندما أرسل سالم الدوسري، كرة عرضية، تحولت من قدم عبدالله مادو بالخطأ إلى داخل مرماه، لكن المساعد الاول أشار إلى تسلل واضح على جوميز.

 

واصل سالم الدوسري، انطلاقاته المزعجة على الجهة اليمنى، وفي الدقيقة 18، شق طريقة بسرعة فائقة، وأرسل كرة عرضية، ارتطمت بالمدافع عبدالله مادو، واحتسب الإيطالي دانييلي أورساتو حكم المباراة، ضربة جزاء هلاليو، قبل ان يعود لتقنية الفيديو وألغى القرار.

 

يتوقف اللعب لعلاج سلمان الفرج، إثر سقوطه بعد احتكاك قوي ، وحرج لاستكمال علاجه,

 

كاد نور الدين أمرابط، ان يفتتح التسجيل للنصر في الدقيقة 24، عندما سدد بقوة، بعد تلقية تمريرة من خالد الغنام ، تصدى لها المعيوف وحول الكرة إلى ركنية.

 

أجري الهلال تبديلاً اضطراريا، عند الدقيقة 26، بخروح الفرج المصاب،  ودخل محمد كنو.

 

يتألق المعيوف من جديد ، بعد راوغ خالد الغنام، داخل منطقة جزاء الهلال، وسدد كرة أرضية، خلصها المعيوف ببراعة إلى ركنية، قبل ان يعود الحارس الهلالي،  من جديد، وحول كرة رائد الغامدي في الدقيقة 34، إلى ركنية.

 

اما أخطر فرص الهلال في الدقيقة 43، عندما انفرد سالم الدوسري، بعد تلقى تمريرة نموذجية من جيوفينكو، لكن خروج جونز الرائع ، انقذ الكرة، وشتتها الدفاع.

 

واصل الفريقان ما تبقى من هذا الشوط ، باداء متكافئ ، لينتهي بالتعادل بدون أهداف.

 

انضباط نصراوي

 

كاد أمرابط ان يفتتح التسجيل بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، الذي بدأه الهلال، بدخول كاريلو على حساب جيوفينكو، ورد الهلال في الدقيقة 51، بانفراد تام لجوميز، لولا براعة حونز، الذي سيطر على الكرة.

 

في الدقيقة 61، يرسل سلطان الغنام كرة عرضية، ارتقى لها بيتروس، وحولها برأسه فوق المعيوف المتقدم، الذي حاول اللحاق بالكرة، لكنها كانت تجاوزت خط المرمى بكاملها، ليحتسب الحكم هدفاً للنصر.

 

بعد الهدف ، ترك لاعبو النصر، الاستحواذ للاعبي الهلال في وسط الملعب، وتراجعواإلى منتصف ملعبهم، خاصة عند فقد الكرة.

 

غامر لوشيسكو المدير الفني لفريق الهلال في الدقيقة 74، بسحب قلب الدفاع محمد جحفلي، ودفع بصالح الشهري كرأس حربة ثانٍ إلى جوار جوميز.

 

اعتمد النصر على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 82 ن يضغط سلطان الغنام ويستخلص الككرة من البريك، ومرر للصليهم، الذي هيأ الكرة للبديل عبدالرزاق حمدالله، الذي سدد بقوة لترتطم بالقائم وتحولت إلى داخل الشباك هدفاً نصراوياً ثانياً.

 

حاول الهلال بكل ما اوتي بقوة تعديل النتيجة، لكن محاولاته اصطدمت بصلابة دفاعية نصراوية، وفي الدقيقة 92 ، يعزز النتيجة بالهدف الثالث، عندما هيأ حمد الكرة للبديل سامي النجعي، ليسجلها داخل الشباك، وبعدها انهىالحكام المباراة بتفوق نصراوي عريض ثلاثية نظيفة .

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 ريال مدريد يطمئن زيدان قبل موقعة أتالانتا

ريال مدريد يطمئن زيدان قبل موقعة أتالانتا

حرصت إدارة ريال مدريد على توجيه رسالة طمأنة إلى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قبل مواجهة أتالانتا، غدًا الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.ويخوض ريال مدريد مباراة أتالا…

 مأرب: استمرار دوري القدم للمنتخبات المدرسية على مستوى المحافظة

مأرب: استمرار دوري القدم للمنتخبات المدرسية على مستوى المحافظة

بدأت مباراة اليوم للدوري الثاني بين منتخب مديرية حريب مع منتخب مديرية الجوبة أن أعلن منتخب مدراس مديرية صرواح بعدم مشاركتة في البطولة. انتهت المباراة اليوم بفوز منتخب مدارس مديرية …

 بنود في عقد سواريز تثير قلق أتلتيكو مدريد

بنود في عقد سواريز تثير قلق أتلتيكو مدريد

أثار تقرير صحفي إسباني، اليوم الإثنين، مفاجأة كبرى تتعلق ببند في عقد الأوروجواياني لويس سواريز، مع أتلتيكو مدريد.ورحل سواريز عن برشلونة، الصيف الماضي، ليقرر الانتقال إلى أتلتيكو مد…