تدشين مركز مأرب لتنسيق الشؤون الاجتماعية والإنسانية ونظامه الإلكتروني

تدشين مركز مأرب لتنسيق الشؤون الاجتماعية والإنسانية ونظامه الإلكتروني
أوام أونلاين - مأرب
  • 27 يناير ,2021 10:00 م

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي اليوم، مركز مأرب لتنسيق الشؤون الاجتماعية والإنسانية ونظامه الإلكتروني على الانترنت المقدم من ملتقى طلاب مأرب .

 

ويسعى مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل من خلال المركز إلى تفعيل دور المنظمات المحلية والمانحين في تلبية الاحتياجات الإنسانية للمجتمع في المحافظة، وتعزيز التنسيق بين شركاء العمل الإنساني وحشد الجميع للعمل كفريق واحد، وتسريع تدخلاتها الإنسانية من خلال تنظيم البيانات والمعلومات وجمعها في مكان واحد وتسهيل الوصول إليها وتبادلها بين مختلف شركاء العمل الإنساني من السلطة المحلية والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية.

 

واستمع الوكيل مفتاح والمدير القيسي إلى شرح من رئيس ملتقى مأرب المهندس بشير عيشان إلى شرح عن مراحل نشأة المركز والخدمات التي سيقدمها من أجل الارتقاء بالعمل الإنساني.

 

حيث أشار عيشان إلى أن المركز سيقدم خدمات مهمة جدا لكافة شركاء العمل الإنساني في المحافظة أبرزها التعريف باحتياجات المجتمع أولا بأول من مصادر موثوقة، وتكوين أكبر قاعدة بيانات دقيقة عن كافة الجهات الحكومية والخدمية والمنظمات غير الحكومية العاملة في المحافظة في مختلف القطاعات ومجالات اختصاصاتها، لتسهيل التعرف والوصول إليها من المعنيين والمواطنين، فضلا عن توفير قاعدة بيانات للمستفيدين من الخدمات والتدخلات الإنسانية بشكل آمن وبدون تكرار، وتحديثها باستمرار بما يمكن من وصول المساعدات إلى كافة المستفيدين وتغطية كافة الاحتياجات وشمولية العمل الإنساني إلى كافة المناطق والفئات.

 

كما سيقوم المركز برصد كافة التدخلات التي تقوم بها المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية في المحافظة وتحليلها وإصدارها في تقارير دورية تساعد على تقييم أداء وأنشطة المنظمات.

 

وكان الوكيل مفتاح قد أشار إلى التحديات الكبيرة التي تواجهها السلطة المحلية في المجال الإنساني جراء استقبال المحافظة لأعداد كبيرة من النازحين واستمرار موجات النزوح إليها هروبا من بطش وإرهاب مليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران..

 

وأشار إلى أهمية إنشاء هذا المركز في توفير بيانات صحيحة ودقيقة عن المنظمات وتدخلاتها والمستفيدين ونوعية الاستفادة، والاحتياجات المجتمعية في المجال الإنساني، بما يوحد الجهود ويعزز من أداء المنظمات ويسهل وصول المساعدات إلى مستحقيها ويساعد في سرعة الاستجابة للاحتياجات ويعزز الشراكة الحقيقية بين السلطة المحلية والمنظمات غير الحكومية في المجال الإنساني.

 

حضر التدشين مدير عام مكتب العلاقات العامة في ديوان المحافظة جمال شاجرة ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة عباس عبدالمغني، ومدير عام الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة عبدالحق منيف.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 لجنة الطوارئ تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة الموجة الثانية من وباء كورونا

لجنة الطوارئ تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة الموجة الثانية من وباء كورونا

استعرضت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اجتماعها الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدد من المواضيع المدرجة في ج…

 تشييع رسمي وشعبي مهيب للعميد عبدالغني شعلان ورفاقه بمدينة مأرب

تشييع رسمي وشعبي مهيب للعميد عبدالغني شعلان ورفاقه بمدينة مأرب

شُيع اليوم بمدينة مأرب، جثمان الشهيد العميد عبدالغني شعلان قائد قوات الامن الخاصة والعقيد نوفل الحوري، رئيس عمليات قوات الامن الخاصة، وعدد من رفاقهم الذين استشهدوا يوم الجمعة الماض…

 اختتام المرحلة الخامسة من مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية بمارب

اختتام المرحلة الخامسة من مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية بمارب

اختتمت الخميس، بمحافظة مأرب المرحلة الخامسة من مشروع تشغيل مركز الأطراف الذي تنفذه الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث واستفاد منه 5 ألف مستفيد حصلوا على 11 ألف خدمة طبية …