مدير صندوق النقد الدولي: التحديات المالية لليمن يمكن التغلب عليها

مدير صندوق النقد الدولي: التحديات المالية لليمن يمكن التغلب عليها مدير صندوق النقد الدولي
أوام أونلاين - متابعات:
  • 21 يناير ,2021 11:30 م



قال المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي الدكتور محمود محيي الدين، إن التحديات المالية التي تواجهها اليمن يمكن التغلب عليها.


وشدد في لقاء عقده مع وزير المالية سالم صالح بن بريك، عبر تقنية الاتصال المرئي، اليوم الخميس، على "ضرورة التنسيق مع المانحين الإقليميين والدوليين لتوفير الموارد المالية الضرورية؛ لتلافي وقوع اليمن في حالة المجاعة ومضاعفة المعاناة الإنسانية لليمنيين"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.


وأكد "اهتمام الصندوق بتقديم كافة أوجه الدعم مالياً وفنياً لإنجاح عمل الحكومة والقيام بمهامها لتلبية احتياجات الشعب اليمني".


بدوره، نوه بن بريك بالجهود التي قام بها أعضاء فريق بعثة الصندوق لليمن مع المانحين للتعريف بحجم التحديات التمويلية التي تواجه البلد وبالجهود الفنية المقدمة للوزارة.


وأعرب عن أمله في العمل مع المدير التنفيذي الجديد لصندوق النقد الدولي لمواصلة الخطط والبرامج المشتركة، وثقته في تفهمه لظروف اليمن وما تمر به في الوقت الراهن من تحديات تستوجب مساندة الحكومة الجديدة وتسهيل حصولها على القروض لدعم التعافي الاقتصادي.


وتطرق وزير المالية الى التجهيزات التي تقوم بها وزارة المالية حاليا للدعوة لاجتماع المانحين لعرض أولويات واحتياجات الوزارة وطلب المساندة في توفير الدعم الفني والمالي لمواجهة هذه الاحتياجات.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 السعودية تعلن عن شرط للراغبين بأداء الحج لهذا العام

السعودية تعلن عن شرط للراغبين بأداء الحج لهذا العام

أعلنت السلطات السعودية، عن شرط يلزم توفره في الراغبين بأداء فريضة الحج لهذا العام، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودي…

 تقرير بحثي أمريكي: هجوم الحوثيين على مأرب لن يحقق ما يرجوه

تقرير بحثي أمريكي: هجوم الحوثيين على مأرب لن يحقق ما يرجوه

قالت مؤسسة جيمس تاون للأبحاث الأمريكية إن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تواجه عقبتين رئيسيتين تجعل مستقبل قتالها في محافظة مأرب أكثر سوءاً، العقبة الأولى تتمثل في عدم…

 رئيس إعلامية الإصلاح: إيران تقاتل في اليمن من أجل السيطرة على نفط وغاز مارب وشبوه والممرات البحرية الدولية

رئيس إعلامية الإصلاح: إيران تقاتل في اليمن من أجل السيطرة على نفط وغاز مارب وشبوه والممرات البحرية الدولية

أكد رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح علي الجرادي، أن إيران لا تقاتل في اليمن من أجل كهوف وجبال مران وأنها تريد نفط وغاز مارب وشبوه، وبحر العرب على شواطئ المهرة، وباب ال…