وزير الخارجية: الهجوم الإرهابي على مطار عدن تجاوز في تصنيفه كل جرائم الحرب

وزير الخارجية: الهجوم الإرهابي على مطار عدن تجاوز في تصنيفه كل جرائم الحرب
أوام أونلاين- عدن
  • 10 يناير ,2021 04:19 م


أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي أثناء وصول الحكومة تشير التحقيقات والدلائل إلى تورط مليشيا الحوثي الانقلابية وداعميها في طهران بتنفيذه.. مؤكداً أن الهجوم تجاوز في تصنيفه كل جرائم الحرب باستهداف مطار مدني بما فيه من موظفين ومسافرين وعاملين.

واعتبر بن مبارك، الهجوم محاولة لاغتيال السلام وإفشال المساعي الأممية والدولية المبذولة في هذا الاتجاه، ما يؤكد للمجتمع الدولي أن مليشيا الحوثي ماضية في تنفيذ أجندة إيران لابتزاز المجتمع الدولي دون اكتراث بمعاناة الشعب اليمني.
جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن دومينيك ستلهارت، على الانشطة والمشاريع المستقبلية للجنة في اليمن، وملف الاسرى ودعم الجانب الصحي في عدن.
وتطرق وزير الخارجية، خلال اللقاء، إلى أولويات الحكومة في المرحلة القادمة وما يمكن ان تقدمه اللجنة الدولية للصليب الأحمر من دعم ضمن أنشطتها ومشاريعها والتنسيق المشترك لتوسيع برامجها في مختلف المجالات.. مثمناً الجهود الانسانية للجنة وقيادتها وطواقمها وعامليها في اليمن ودول العالم.

ووفقاً لوكالة سبأ الحكومية، فقد قدم التعازي للصليب الأحمر بمقتل ثلاثة من موظفيه في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي.. متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.. معربًا عن تقديره لتضحيات الصليب الأحمر وأعماله الإنسانية لمساعدة الشعب اليمني في هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة وتحملهم كل صنوف المخاطر.

وأكد الوزير بن مبارك، حرص الحكومة على تقديم التسهيلات المساندة لأعمال اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتسهيل أنشطتها ومشاريعها بما في ذلك دعم جهودها لاستكمال ملف تبادل الاسرى والمختطفين.

من جانبه، قدم مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، العزاء للحكومة والشعب اليمني بضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي.. مؤكداً أن مثل هذه الأعمال لن تثني اللجنة عن القيام بواجباتها ومواصلة مهامها لخدمة الشعب اليمني.

اقرأ ايضاً

 معمر ‏الارياني: مليشيا الحوثي لا تفهم سوى لغة القوة

معمر ‏الارياني: مليشيا الحوثي لا تفهم سوى لغة القوة

أكد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، أن تجارب اليمنيين مع مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران، منذ نشأتها تؤكد أنها لا تفهم سوى لغة القوة.وقال معمر الارياني، في …

 آخر تطورات المعارك على مختلف الجبهات خلال الـ48 ساعة الماضية "تقرير"

آخر تطورات المعارك على مختلف الجبهات خلال الـ48 ساعة الماضية "تقرير"

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية مع مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في مختلف جبهات محافظات تعز والجوف ومأرب.وتواصل قوات الجيش الوطن…

 منظمة حقوقية ترصد تزايد أعداد النازحين لمأرب جراء هجوم الحوثيين

منظمة حقوقية ترصد تزايد أعداد النازحين لمأرب جراء هجوم الحوثيين

قالت منظمة رايتس رادار الحقوقية، إنه منذ بدء تصعيد الحوثيين ضد محافظة مأرب نزح أكثر من 14.000 نسمة نحو مدينة مأرب والمديريات المحيطة بها.وقالت في بيان لها إن "المواجهات الأخير…