لأول مرة في المحافظة.. هيئة مستشفى مأرب تجري 10 عمليات قرنية بنجاح

لأول مرة في المحافظة.. هيئة مستشفى مأرب تجري 10 عمليات قرنية بنجاح
أوام أونلاين- متابعات
  • 10 يناير ,2021 03:51 م


أجرت هيئة مستشفى مأرب العام خلال الأيام الثلاث الماضية، 10 عمليات زراعة قرنية العين لأول مرة في محافظة مأرب عبر الطبيب المصري الزائر استشاري طب وجراحة العيون مصطفى رجب الريس.

وقال رئيس الهيئة الدكتور محمد القباطي، في ختام برنامج الطبيب الزائر "إن الهيئة تمكنت بالشراكة مع اللجنة الطبية العسكرية من إجراء 10 عمليات زراعة القرنية مجاناً وبنجاح".

وأضاف: "إن ما يزيد من أهمية نجاح عمليات زراعة القرنيات التي أجريت هو النجاح الكبير في استيراد القرنيات من بنك العيون في جمهورية أوغندا ونقلها الى اليمن في حافظات امنة وزراعتها للمرضى ، خلال مدة الصلاحية الطبية لنقل القرنية الى المريض التي لا تتجاوز 14 يوما، نظرا الى محدودية الملاحة الجوية وحركة الطيران الى اليمن".

وأشار إلى أن إجراء مثل هذه العمليات هو بداية لبرامج اخرى في إجراء عمليات كبرى في عدد من التخصصات الطبية كالمخ والأعصاب والعظام والعيون وغيرها، بعد ان باتت الهيئة تمتلك البنى التحتية من اجهزة ومعدات وغرف عمليات تمكنها من اجرائها بنجاح كبير.

من جانبه، أوضح الطبيب الاستشاري الزائر مصطفى الريس، أن عمليات القرنية مرت بعدة مراحل بدأت بنقلها من الشخص المتبرع الى بنك العيون في جمهورية أوغندا ثم نقلها بواسطة الحافظات الآمنة الى سيئون ومنها الى مأرب لزراعتها للمريض خلال مدة الصلاحية الزمنية للقرنية.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…