انعقاد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي للسلطات المحلية بثمان محافظات

انعقاد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي للسلطات المحلية بثمان محافظات
أوام اونلاين - خاص:
  • 09 يناير ,2021 11:48 م



عقد اليوم السبت، في مدينة مأرب، الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات والذي يضم ( أمانة العاصمة - إب - الحديدة - المحويت - ذمار - ريمة - صعدة - عمران).

وفي الاجتماع تم مناقشة إعداد مصفوفة أعمال المجلس للنصف الأول من العام2021م وتوزيع المهام والاختصاصات على المحافظات المنضوية في عضوية المجلس.

وأكد الاجتماع على العمل الجاد في توحيد الصف الجمهوري ونبذ الفرقة لمواجهة الانقلاب والعمل على حشد الطاقات بما يعزز معركة استعادة الدولة وتحرير اليمن.

وقال رئيس المجلس التنسيقي اللواء/ هادي طرشان الوايلي- محافظ محافظة صعدة" أن أولويات المجلس في الوقت الراهن هو تنسيق وتجميع وترتيب جهود المحافظات المعنية لدعم الجيش الوطني في جميع الجبهات بما يخدم الاسراع في تحرير المحافظات من قبضة مليشيا الحوثي الارهابية، واستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة".

من جانبه أكد نائب رئيس المجلس محافظ محافظة ريمة اللواء محمد الحوري: أن تحرير المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية، لن يأتي إلا بتوحيد الجهود وتكثيفها، لافتاً الى إن مليشيا الحوثي تمارس اسلوب التفرقة وتغذية الخلاف بين القبائل ومكونات المجتمع هو ما جعلها تتوسع وتبسط سيطرتها على المناطق.

وشدد أحمد صلح وكيل أول محافظة المحويت خلال مداخلته على مضاعفة جهود المجلس التنسيقي في قضية جرحى الجيش الوطني ومعالجتهم والتخفيف من معانات أسرهم، وتسفير الحالات الحرجة للخارج لتلقي العلاج.

وأكد المجلس تضامنه مع مطالب أبناء إقليم تهامة وما تعرضوا له من إقصاء وتهميش بعدم تمثيلهم في حكومة المناصفة، برئاسة معين عبدالملك، مؤكدين في الوقت ذاته حنكة رئيس الجمهورية في انصافهم، وتلبية مطالبهم العادلة.

وأدان المجلس ما تعرض له الشيخ محمد معوضة عضو المجلس وكيل محافظة ذمار، في الطريق الدولي من محاولة اغتيال أودت باستشهاد أحد مرافقيه وجرح آخرين، مشيدين بدور السلطة المحلية لمحافظة مأرب والقبائل في كشف خيوط الجريمة، مطالبين في الوقت ذاته بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

وأكد عدد من وكلاء المحافظات على القيام باعداد خطط وبرامج عملية لتحقيق الهدف العام الذي شكل من أجله المجلس، وأهمها دعم ومساندة الجيش الوطني وتفعيل الزيارات التفقديه للجبهات المختلفة.

وأعلن الخميس الماضي في مدينة مأرب اشهار المجلس التنسيقي والذي ضم عدد من السلطات المحلية للمحافظات الغير محررة لتوحيد الجهود واستكمال تحريرها من مليشيات الحوثي الانقلابية.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 العرادة يعقد اجتماعا بقيادة شرطة المحافظة بحضور قائد قوات الأمن الخاصة

العرادة يعقد اجتماعا بقيادة شرطة المحافظة بحضور قائد قوات الأمن الخاصة

عقد محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة اليوم الأحد اجتماعا بقيادة شرطة محافظة مارب لمناقشة الأداء الأمني في ظل المستجدات الحالية. واستُهل الاجتماع بقراءة الفاتحة والترحُ…

 نائب رئيس الجمهورية: العميد البطل عبدالغني شعلان قائد محنّك أثبت جدارته وصدقه الوطني في كل الظروف

نائب رئيس الجمهورية: العميد البطل عبدالغني شعلان قائد محنّك أثبت جدارته وصدقه الوطني في كل الظروف

بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح برقية عزاء ومواساة في استشهاد القائد البطل العميد عبدالغني علي عبدالله شعلان قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب الذي ارتقت روحه …

 رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد قائد قوات الأمن الخاصة بمأرب ورئيس عملياتها ويشيد بمواقفهما الوطنية

رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد قائد قوات الأمن الخاصة بمأرب ورئيس عملياتها ويشيد بمواقفهما الوطنية

بعث الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، برقية عزاء ومواساة في استشهاد قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب العميد عبدالغني شعلا…