الإعلان عن جائزة محافظ مأرب للطالب المبدع بنسختها الثانية

الإعلان عن جائزة محافظ مأرب للطالب المبدع بنسختها الثانية
أوام أونلاين - متابعات
  • 07 يناير ,2021 11:31 م

أعلن مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب اليوم، أسماء الفائزين بجائزة محافظ المحافظة للطالب المبدع في نسختها الثانية للعام 2020م، والتي تشمل عشر جوائز موزعة على عشرة فروع للعلوم التطبيقية والعلوم الإنسانية.

 

حيث جرى إعلان وتكريم 17 فائزا بالجوائز المادية بينهم أربع فائزات من أصل 170 متنافسا ومتنافسة في مجالات : الابتكار والاختراع، الحفظ وتلاوة القرآن، إنتاج الوسائل التعليمية، كتابة القصة القصيرة، الخط والرسم، كتابة المقال، والنحت، إضافة إلى الشعر، التطريز، والإنشاد والغناء، فيما حجبت الجائزة في مجال كتابة المسرح لعدم استيفاء الشروط للأعمال المقدمة.

 

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة هنأ وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري الطلاب والطالبات الفائزين بالجائزة في نسختها الثانية للعام 2020م على تميزهم وإبداعهم الذي استحقوا بموجبه هذا الفوز والتكريم.. مشيرا إلى أن هذا التكريم هو تكريم لكل المبدعين في مختلف العلوم الطبيعية والتطبيقية والإنسانية، وهذه الجائزة هي إحدى الفضاءات التي توفر للطلاب والنشء إبراز مواهبهم وإبداعاتهم المختلفة وتنميتها لتعود بالفائدة المستقبلية على الوطن.

 

من جانبه استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور علي العباب في كلمته مراحل التصفيات والمنافسات لهذه الجائزة في نسختها الثانية، والتي تهدف إلى تعزيز روح الإبداع وتنمية المواهب والرقي بها وإثراء الميدان التربوي بالإبداعات التقنية والأدبية وتطبيقها على أرض الواقع.

 

وأشار الدكتور العباب إلى أن الإبداع يعتبر أحد الأهداف التربوية التي تسعى المجتمعات الإنسانية المتقدمة إلى تحقيقه، حيث يعول على المبدعين دور مهم وفعال في تنمية مجتمعاتهم في جميع المجالات التربوية والاجتماعية والفنية والتقنية.

 

ونوه إلى ما يعانيه المجتمع اليمني من مشاكل تربوية وتعليمية واجتماعية وسياسية في ظل الحرب العبثية التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية والتي دمرت البنية التحتية بشكل كبير وفي مقدمتها البنية التعليمية ومقوماتها وأصبح لزاما على الجميع الاهتمام بالطلاب وعلى وجه الخصوص الطلاب المبدعون.

 

هذا وكان الوكيل الباكري ومعه الدكتور العباب قد افتتحا معرضا يضم الأعمال الابتكارية والإبداعية للطلاب والطالبات من مدارس المحافظة في مختلف المديريات.. وطاف الوكيل بأقسام المعرض مستمعا من القائمين عليه إلى شرح تفصيلي عن المعروضات.. مبديا إعجابه بهذا التميز والإبداع الخلاق..

 

حضر مدير عام مكتب الشباب والرياضة علي حشوان ومدير عام فرع جهاز الأمن السياسي العميد ناجي حطروم ومدير عام التوثيق بديوان المحافظة عبدربه حليس .

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 مدير دائرة التوجيه المعنوي: مليشيا الحوثي تضلل البسطاء بالدعاية الزائفة والأكاذيب وتحشدهم إلى محارق الموت

مدير دائرة التوجيه المعنوي: مليشيا الحوثي تضلل البسطاء بالدعاية الزائفة والأكاذيب وتحشدهم إلى محارق الموت

قال مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن أحمد الأشول، إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تضلل البسطاء بالدعاية الزائفة والأكاذيب وتحشدهم إلى محارق الموت في جبهات القت…

 مأرب: المحكمة العسكرية في المنطقة الثالثة تعقد الجلسة العلنية العاشرة الخاصة بمحاكمة رموز الانقلاب

مأرب: المحكمة العسكرية في المنطقة الثالثة تعقد الجلسة العلنية العاشرة الخاصة بمحاكمة رموز الانقلاب

قدم محامي وزارة الدفاع مجموعة من الوثائق والتقارير المفصلة والمبينة لإجمالى ما تضررت به الوزارة ومرافقها ومؤسساتها وللبنى التحتية والأسلحة والمعدات والذخائر والعتاد العسكري وما تم …

 أطلقت عليه اسم "طيبة 1".. محطة البحوث الزراعية بمارب تنشر صنفًا جديدًا من بذور القمح

أطلقت عليه اسم "طيبة 1".. محطة البحوث الزراعية بمارب تنشر صنفًا جديدًا من بذور القمح

نظمت محطة البحوث الزراعية للهضبة الشرقية (مأرب - الجوف) بمحافظة مأرب، اليوم الأربعاء، يومًا حقليًا لنشر صنف جديد من أصناف القمح في حقول المزارعين أطلقت عليه اسم (طيبة 1) بعد نجاح ك…