تقويض الدولة العربية لمصلحة من ؟!

تقويض الدولة العربية لمصلحة من ؟!
د. عبدالحميد عامر
  • 06 يناير ,2021 09:24 م
بَرِع الاسلوب الايراني في تدمير الدولة الوطنية العربية واستبدالها بمليشيات مسلحة متحللة من كافة واجبات الدولة فلا تعليم وصحة ولاتنمية بأي صورة من الصور ولا اقتصاد غير اقتصاد الحرب القائم على فرض مزيد من الجبايات وسلب أموال المواطنين تحت ذرائع مختلفة كالمجهود الحربي و المولد النبوي ومقتل الحسين وأبيه والتبرع للايرانيين للتخفيف من الآثار الاقتصادية للعقوبات الأمريكية وليس آخر ذلك ما قامت به مليشيا الحوثي من تشريع بند الخمس وتخصيصه لصالح من يدعون أنها السلالة الطاهرة.

ولهذا ليس بمستغرب أن يتنصل الحوثيون من التزامات توفير مرتبات موظفي الدولة في مناطق سيطرتهم رغم مايتم نهبه من حقوق اليمنيين من المال العام والخاص لم تكتفي بذلك بل سيطرت الجماعة على المساعدات الدولية وتم توجيهها لخدمة مقاتلي الجماعة وهوامير الفساد فيها وقد أجبرت صندوق الغذاء العالمي على تحويل المساعدات العينية إلى أموال نقدية لصالح الجماعة كما سيطرت على كافة خطط الطوارئ الدولية التي أقرتها الأمم المتحدة للوضع الإنساني في اليمن منذ بدء الحرب حتى اللحظة.


الأموال التي يقدمها التحالف هي الأخرى تذهب لجيوب هوامير الفساد الحوثيون ويمكن للقارئ الكريم ان يتسآل اين ذهبت 70مليون دولار؟

المنحة المقدمة من التحالف مقابل دفع مرتبات المعلمين في مناطق الحوثي عبر الأمم المتحدة وكيف استحوذ عليها يحيى بدر الدين الحوثي المعين وزير التربية والتعليم لدى المليشيا.
بينما توقف التعليم في أغلب المناطق بالمقابل اجبرت المواطنين على دفع مرتبات المعلمين وبتوجيهات رسمية في ذلك، واصبح المواطنون اليوم ملزمون بدفع كلفة التعليم في ظل تخلي فاضح عن مسؤولية الجماعة عن توفير خدمة مجانية التعليم حسب نصوص الدستور والقانون اليمني.

ليس ذاك فحسب، بل يحملون الحقد على مراكز الاشعاع العلمي والفكري وتحويلها إلى معارض للموتي والهالكين في مواجهة الشعب اليمني، وها هي كلية التربية والعلوم التطبيقية والإنسانية في محافظة الجوف التي حصلت عليها المحافظة بعد خمسة وخمسين عاما من قيام ثورة سبتمبر ١٩٦٢م في مدينة الحزم و تضم أكثر من ١٢٠٠ طالب وطالبة في مختلف التخصصات لتشكل نهضة علمية غير مسبوقة في الجوف واليوم يحولها الحوثيين إلى مزارا لعرض قتلاهم ومحو اي آثار للعلم والنور فيها.

هذا هو الحوثي الاداة المنفذة للدور الايراني المستفيد الأول من تقويض الدولة العربية.

اقرأ ايضاً

 "أسبيدس" بقيادة إيطالية

"أسبيدس" بقيادة إيطالية

في مايو 2017م كنت في زيارة رسمية إلى ألمانيا، كانت هي الثانية لأوروبا بعد سويسرا، وذلك أثناء رئاستي للحكومة اليمنية، التقيت وزملائي في الوفد -وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ووزي…

 غزة.. القضية العادلة والاستغلال الحوثي الإيراني

غزة.. القضية العادلة والاستغلال الحوثي الإيراني

‏غزة.. القضية العادلة والاستغلال الحوثي الإيراني همدان العليي ‎@hamdan_alaly أعطوني فائدة واحدة حصل عليها أبناء غزة مما يفعله الحوثي في البحر الأحمر أو عبر مفرقعاته التي يطلقها ب…

 الدكتور أحمد عبيد بن دغر .. قالوها قوية وطنية يمنية

الدكتور أحمد عبيد بن دغر .. قالوها قوية وطنية يمنية

قالوها قوية وطنية يمنية 7يناير 2024تحية لهؤلاء المناضلون كبار القوم وزعماء الإقليم الشرق، قادة سياسيون واجتماعيون مثقفون وإعلاميون، رجالًا ونساءً فقد قالوا كلمتهم في أجواء ملبدة ب…