وكيل محافظة الجوف: مليشيات الحوثي تحرم 1300طالباً من مواصلة تعليمهم الجامعي

وكيل محافظة الجوف: مليشيات الحوثي تحرم 1300طالباً من مواصلة تعليمهم الجامعي وكيل محافظة الجوف صالح جماله
أوام اونلاين - خاص:
  • 04 يناير ,2021 05:59 م


أكد وكيل محافظة الجوف للشئون الفنية رئيس لجنة الحقوق والإعلام صالح جماله بأن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران مستمرة في انتهاكاتها بحق التعليم في الجوف.

وقال جماله في تصريح خاص ل أوام أونلاين: "إن مليشيات الحوثي قامت بحرمان أكثر من ألف وثلاثمائة طالب وطالبة، من أبناء المحافظة، بعد اقتحامها للصرح العلمي الوحيد بالمحافظة، مبنى كلية التربية والعلوم التطبيقة والانسانية التابعة لجامعة إقليم سبأ وعبثت بمحتوياتها مما أدى إلى تعطيل الدراسة فيها".

وأكد الوكيل بأن المليشيات أجبرت أكثر من ستين في المائة من طلاب الكلية للهجرة والنزوح إلى محافظة مأرب لاستكمال تعليمهم الجامعي، مضيفاً بأن المليشيا استخدمت مبنى الكلية لإقامة فعالياتها العنصرية والطائفية، واتخذتها مقابر وهمية ومزارات لا تمد للتعليم بصلة.

وطالب المنظمات الدولية والمهتمة بحقوق الإنسان بالضغط على المليشيات لتحييد العملية التعليمية، والكف عن ممارساتها الاجرامية وانتهاكاتها المتواصلة بحق التعليم ومؤسساته بالمحافظة.

وقامت مليشيات الحوثي أواخر الشهر الماضي بتحويل مبنى الكلية وساحتها وفنائها وجدرانها إلى معرض يعج بصور قتلاها وقياداتها ورموزها الذين سقطوا في معاركها التي تشنها ضد اليمنيين.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 السعودية تعلن عن شرط للراغبين بأداء الحج لهذا العام

السعودية تعلن عن شرط للراغبين بأداء الحج لهذا العام

أعلنت السلطات السعودية، عن شرط يلزم توفره في الراغبين بأداء فريضة الحج لهذا العام، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودي…

 تقرير بحثي أمريكي: هجوم الحوثيين على مأرب لن يحقق ما يرجوه

تقرير بحثي أمريكي: هجوم الحوثيين على مأرب لن يحقق ما يرجوه

قالت مؤسسة جيمس تاون للأبحاث الأمريكية إن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تواجه عقبتين رئيسيتين تجعل مستقبل قتالها في محافظة مأرب أكثر سوءاً، العقبة الأولى تتمثل في عدم…

 رئيس إعلامية الإصلاح: إيران تقاتل في اليمن من أجل السيطرة على نفط وغاز مارب وشبوه والممرات البحرية الدولية

رئيس إعلامية الإصلاح: إيران تقاتل في اليمن من أجل السيطرة على نفط وغاز مارب وشبوه والممرات البحرية الدولية

أكد رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح علي الجرادي، أن إيران لا تقاتل في اليمن من أجل كهوف وجبال مران وأنها تريد نفط وغاز مارب وشبوه، وبحر العرب على شواطئ المهرة، وباب ال…