مأرب: قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يكسران هجوماً حوثياً في جبهات مراد

مأرب: قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يكسران هجوماً حوثياً في جبهات مراد
أوام أونلاين - خاص
  • 04 يناير ,2021 03:38 ص

سقط قتلى وجرحى من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، الساعات الأولى من مساء اليوم، إثر هجوماً فاشل على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات مراد جنوبي محافظة مأرب.

 

وقال مصدر ميداني لـ"أوام أونلاين" إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تمكنوا من كسر هجوماً واسعاً شنته مليشيا الحوثي تلى مواقع الجيش الوطني في محاولة منها لإستعادة المواقع التي تم تحريرها  في جبهة مراد.

 

وأضاف المصدر أن عناصر المليشيا الانقلابية التي حاولت الهجوم على مواقع سيطرة الجيش الوطني في منطقة "الخربة" تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد دون أن تحقق أي شيء يذكر.

 

وحققت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة، تقدماً استراتيجياً في جنوب محافظة مأرب، يوم أمس، وتمكنت من تحرير مواقع "الخربة، وأجزاء من منطقة بقثة، ومنطقة الحدباء" وباتت تسيطر نارياً على طرق الإمداد بين مديريتي رحبة وجبل مراد.

 

وفي سياق متصل، تكبدت المليشيا الحوثية، خسائر بشرية ومادية فادحة بنيران أبطال الجيش والمقاومة في جبهة المخدرة، غربي محافظة مأرب.

 

 وقال مصدر ميداني إن أبطال الجيش والمقاومة، أوقعوا عناصر تابعة للمليشيا الحوثية الانقلابية في كمين محكم، في جبهة المخدرة، مديرية صرواح، مشيراً إلى أن الكمين أسفر عن مصرع وإصابة 24 عنصراً من عناصر المليشيا في عملية الاستدراج، وأن من بين القتلى قيادات حوثية ميدانية، بحسب موقع الجيش الرسمي.

 

وأفاد أن العملية أسفرت عن تدمير مدرعة تابعة للمليشيا، وعلى متنها سلاح رشاش من عيار١٢.٧مل، والتي كانت تحاول فك الحصار عن عناصر المليشيا، مؤكداً مقتل من كانوا عل متن المدرعة من عناصر المليشيا الحوثية، المدعومة من إيران.

اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …