استشهاد 5 نساء وإصابة أخريات في قصف حوثي استهدف صالة أعراس بالحديدة

استشهاد 5 نساء وإصابة أخريات في قصف حوثي استهدف صالة أعراس بالحديدة آثار القصف الحوثي على صالة الأعراس (نشطاء)
أوام أونلاين- الحديدة
  • 02 يناير ,2021 10:28 ص


ارتكبت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، الجمعة، مجزرة جديدة بحق المدنيين في محافظة الحديدة.

وقال شهود عيان إن قذيفة مدفعية أطلقتها مليشيا الحوثي، مساء الجمعة سقطت على قاعة أعراس نسائية، ما تسبب في استشهاد 5 نساء وجرح 7 أخريات، وفقاً لما نقله المركز الإعلامي لألوية العمالقة.

وأضافت الشهود أن "القذيفة أطلقتها عناصر حوثية من جانب إحدى الحدائق الواقعة تحت سيطرة الجماعة في مدينة الحديدة".

ومن جانبه، دان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، السبت، واستنكر بشدة المجزرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بقصف عرس نسائي في قاعة المنصور في شارع المطار بمدينة الحديدة، بقذيفة هاون سقطت أمام القاعة.

وقال الإرياني على حسابه في "تويتر": "إن هذه الأعمال الإجرامية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي تؤكد نهجها القائم على العنف والقتل وسفك الدماء وعدم الاكتراث بأرواح المدنيين".

وأضاف "أن تمادي ميليشيا الحوثي واستمرار جرائمها نتيجة مباشرة لاستمرار صمت المجتمع الدولي وتغاضيه عن جرائم وانتهاكات الميليشيا المتواصلة منذ الانقلاب".

وتشن مليشيا الحوثي الانقلابية قصفاً مستمراً على الأحياء السكنية والأعيان المدنية في مدينة الحديدة، وتسفر أغلب عمليات القصف عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، وغالبيتهم من النساء والأطفال .

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 السعودية تعلن عن شرط للراغبين بأداء الحج لهذا العام

السعودية تعلن عن شرط للراغبين بأداء الحج لهذا العام

أعلنت السلطات السعودية، عن شرط يلزم توفره في الراغبين بأداء فريضة الحج لهذا العام، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودي…

 تقرير بحثي أمريكي: هجوم الحوثيين على مأرب لن يحقق ما يرجوه

تقرير بحثي أمريكي: هجوم الحوثيين على مأرب لن يحقق ما يرجوه

قالت مؤسسة جيمس تاون للأبحاث الأمريكية إن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تواجه عقبتين رئيسيتين تجعل مستقبل قتالها في محافظة مأرب أكثر سوءاً، العقبة الأولى تتمثل في عدم…

 رئيس إعلامية الإصلاح: إيران تقاتل في اليمن من أجل السيطرة على نفط وغاز مارب وشبوه والممرات البحرية الدولية

رئيس إعلامية الإصلاح: إيران تقاتل في اليمن من أجل السيطرة على نفط وغاز مارب وشبوه والممرات البحرية الدولية

أكد رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح علي الجرادي، أن إيران لا تقاتل في اليمن من أجل كهوف وجبال مران وأنها تريد نفط وغاز مارب وشبوه، وبحر العرب على شواطئ المهرة، وباب ال…