الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: هجوم مطار عدن جريمة نكراء تستوجب أشد العقاب بحق مرتكبيها

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: هجوم مطار عدن جريمة نكراء تستوجب أشد العقاب بحق مرتكبيها صورة لأثار الهجوم على مطار عدن
أوام أونلاين - متابعات:
  • 31 ديسمبر ,2020 02:16 م

أدان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الخميس، الهجوم على مطار عدن الدولي، جنوبي اليمن، واصفا إياه بـ"الجريمة النكراء".

جاء ذلك في بيان، عقب مقتل 25 شخصا وإصابة 110 آخرين على الأقل، إثر هجوم استهدف مطار عدن، الأربعاء، بالتزامن مع وصول طائرة تقل أعضاء الحكومة الجديدة.

وقال البيان، إن "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعرب عن إدانته لهجمات مطار عدن، ويصفها بأنها جريمة نكراء في حق الآمنين".

ونقل عن الأمين العام للاتحاد علي القره داغي، أن "هذه العمليات آثمة وإجرامية أيا كان مرتكبوها (..) هذه الحوادث إجرام يستحق أشد العقوبات".

وحذر القره داغي من عواقب القتل، مطالبا بوضع حد لمآسي الشعب اليمني.

وأضاف: "اليمن في محن شديدة، يجب على جميع المخلصين الوقوف معه ماديا ومعنويا وسياسيا وإغاثيا وإنسانيا ليخرج منها"، بحسب البيان ذاته.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن وزير الصحة قاسم بحيبح، في تغريدة عبر تويتر، ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم مطار عدن، إلى 25 قتيلا، و110 جرحى.

والأربعاء، أعلنت وزارة الداخلية، في بيان، أن تفجيرات استهدفت مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة، متهمة الحوثيين بالوقوف وراءها.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 السعودية تعلن عن شرط للراغبين بأداء الحج لهذا العام

السعودية تعلن عن شرط للراغبين بأداء الحج لهذا العام

أعلنت السلطات السعودية، عن شرط يلزم توفره في الراغبين بأداء فريضة الحج لهذا العام، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودي…

 تقرير بحثي أمريكي: هجوم الحوثيين على مأرب لن يحقق ما يرجوه

تقرير بحثي أمريكي: هجوم الحوثيين على مأرب لن يحقق ما يرجوه

قالت مؤسسة جيمس تاون للأبحاث الأمريكية إن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تواجه عقبتين رئيسيتين تجعل مستقبل قتالها في محافظة مأرب أكثر سوءاً، العقبة الأولى تتمثل في عدم…

 رئيس إعلامية الإصلاح: إيران تقاتل في اليمن من أجل السيطرة على نفط وغاز مارب وشبوه والممرات البحرية الدولية

رئيس إعلامية الإصلاح: إيران تقاتل في اليمن من أجل السيطرة على نفط وغاز مارب وشبوه والممرات البحرية الدولية

أكد رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح علي الجرادي، أن إيران لا تقاتل في اليمن من أجل كهوف وجبال مران وأنها تريد نفط وغاز مارب وشبوه، وبحر العرب على شواطئ المهرة، وباب ال…