استهدف 1500 حالة من النازحين.. الندوة العالمية للشباب تقيم مخيماً طبياً مجانياً للعيون بمأرب

استهدف 1500 حالة من النازحين.. الندوة العالمية للشباب تقيم مخيماً طبياً مجانياً للعيون بمأرب
أوام أونلاين - مأرب
  • 26 ديسمبر ,2020 11:13 م

دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي مكتب اليمن اليوم بمأرب قافلة النور الطبية المجانية لإزالة المياة البيضاء وزراعة العدسات.

 

ويقام المخيم الطبي المجاني برعاية محافظ محافظة مارب اللواء سلطان بن علي العرادة وإشراف مكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، ويستهدف 1500 مريضاً مريضة من النازحين والمحتاجين.

 

وخلال تدشين المخيم الطبي اشاد الدكتور أحمد العبادي نائب مكتب الصحة والسكان بمحافظة مأرب بالدور الكبير للندوة العالمية للشباب الإسلامي مكتب اليمن في إقامة مثل هذه البرامج  الإنسانية  الخيرية التخصصية والتي تحتاج لها المحافظة ولاسيما في ظل الاعداد الكبيرة المتزايدة من النازحين اليها من مختلف المحافظات". مشيراً الى ان هذه المشاريع تسهم بشكل كبير في إنقاذ المرضى  من العمى وتخفيف معاناتهم". داعياً الندوة الى مزيداً من المخيمات الطبية التخصصية".

 

من جهته أثنى مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمأرب- عبدالحكيم القيسي   على اللفتة الإنسانية التي قامت بها الندوة العالمية للشباب الاسلامي مكتب اليمن، بتمويلها لهذا المشروع الانساني الخيري في محافظة مارب". داعياً المنظمات الإنسانية للعمل على توسيع المشاريع الانسانية التخصصية في محافظة مأرب، على ان تشمل كافة مديريات المحافظة والتي تفتقد لمختلف الجوانب الصحية، ومن بينها تخصص العيون".

 

من جانبه اوضح مدير قافلة النور الطبية- احمد زياد ان المشروع الذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري يستهدف  1500 حالة معاينة، مع إجراء 150 عملية لإزالة المياة البيضاء وزراعة العدسات مجانا".

 

 واضاف :" ان المشروع الذي ينفذه مستودع بلسم السعادة الطبية ومؤسسة ابصار الصحية وباشراف وتمويل الندوة العالمية للشباب، يتم من خلال فريق طبي استشاري في طب وجراحة العيون".

 

 واعتبر زياد "القافلة الطبية المجانية ثمرةً للجهود الإنسانية الكبيرة التي تقوم بها الندوة  عبر مكتب اليمن في انقاذ المحتاجين من العمى واعادة النور الى عيونهم عبر تسيير مثل هذه القوافل الطبية الإنسانية، والتي أتت في وقت الناس بأشد الاحتياج لمثل هذه البرامج الصحية الخيرية".

 

 واضاف": مثل هذه المشاريع الانسانية تمثل  املاً للمحتاجين في المحافظة من النازحين والمقيمين الذين يعانون من وضع اقتصادي  صعب في المرحلة الراهنة".

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…