استهدف 1500 حالة من النازحين.. الندوة العالمية للشباب تقيم مخيماً طبياً مجانياً للعيون بمأرب

استهدف 1500 حالة من النازحين.. الندوة العالمية للشباب تقيم مخيماً طبياً مجانياً للعيون بمأرب
أوام أونلاين - مأرب
  • 26 ديسمبر ,2020 11:13 م

دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي مكتب اليمن اليوم بمأرب قافلة النور الطبية المجانية لإزالة المياة البيضاء وزراعة العدسات.

 

ويقام المخيم الطبي المجاني برعاية محافظ محافظة مارب اللواء سلطان بن علي العرادة وإشراف مكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، ويستهدف 1500 مريضاً مريضة من النازحين والمحتاجين.

 

وخلال تدشين المخيم الطبي اشاد الدكتور أحمد العبادي نائب مكتب الصحة والسكان بمحافظة مأرب بالدور الكبير للندوة العالمية للشباب الإسلامي مكتب اليمن في إقامة مثل هذه البرامج  الإنسانية  الخيرية التخصصية والتي تحتاج لها المحافظة ولاسيما في ظل الاعداد الكبيرة المتزايدة من النازحين اليها من مختلف المحافظات". مشيراً الى ان هذه المشاريع تسهم بشكل كبير في إنقاذ المرضى  من العمى وتخفيف معاناتهم". داعياً الندوة الى مزيداً من المخيمات الطبية التخصصية".

 

من جهته أثنى مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمأرب- عبدالحكيم القيسي   على اللفتة الإنسانية التي قامت بها الندوة العالمية للشباب الاسلامي مكتب اليمن، بتمويلها لهذا المشروع الانساني الخيري في محافظة مارب". داعياً المنظمات الإنسانية للعمل على توسيع المشاريع الانسانية التخصصية في محافظة مأرب، على ان تشمل كافة مديريات المحافظة والتي تفتقد لمختلف الجوانب الصحية، ومن بينها تخصص العيون".

 

من جانبه اوضح مدير قافلة النور الطبية- احمد زياد ان المشروع الذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري يستهدف  1500 حالة معاينة، مع إجراء 150 عملية لإزالة المياة البيضاء وزراعة العدسات مجانا".

 

 واضاف :" ان المشروع الذي ينفذه مستودع بلسم السعادة الطبية ومؤسسة ابصار الصحية وباشراف وتمويل الندوة العالمية للشباب، يتم من خلال فريق طبي استشاري في طب وجراحة العيون".

 

 واعتبر زياد "القافلة الطبية المجانية ثمرةً للجهود الإنسانية الكبيرة التي تقوم بها الندوة  عبر مكتب اليمن في انقاذ المحتاجين من العمى واعادة النور الى عيونهم عبر تسيير مثل هذه القوافل الطبية الإنسانية، والتي أتت في وقت الناس بأشد الاحتياج لمثل هذه البرامج الصحية الخيرية".

 

 واضاف": مثل هذه المشاريع الانسانية تمثل  املاً للمحتاجين في المحافظة من النازحين والمقيمين الذين يعانون من وضع اقتصادي  صعب في المرحلة الراهنة".

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 لجنة الطوارئ تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة الموجة الثانية من وباء كورونا

لجنة الطوارئ تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة الموجة الثانية من وباء كورونا

استعرضت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اجتماعها الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدد من المواضيع المدرجة في ج…

 تشييع رسمي وشعبي مهيب للعميد عبدالغني شعلان ورفاقه بمدينة مأرب

تشييع رسمي وشعبي مهيب للعميد عبدالغني شعلان ورفاقه بمدينة مأرب

شُيع اليوم بمدينة مأرب، جثمان الشهيد العميد عبدالغني شعلان قائد قوات الامن الخاصة والعقيد نوفل الحوري، رئيس عمليات قوات الامن الخاصة، وعدد من رفاقهم الذين استشهدوا يوم الجمعة الماض…

 اختتام المرحلة الخامسة من مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية بمارب

اختتام المرحلة الخامسة من مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية بمارب

اختتمت الخميس، بمحافظة مأرب المرحلة الخامسة من مشروع تشغيل مركز الأطراف الذي تنفذه الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث واستفاد منه 5 ألف مستفيد حصلوا على 11 ألف خدمة طبية …