المكتب التنفيذي بمأرب يبارك إعلان تشكيل الحكومة ويدعو لتوحيد الصف الجهموري ضد العدو الانقلابي ومشروعه الإيراني

المكتب التنفيذي بمأرب يبارك إعلان تشكيل الحكومة ويدعو لتوحيد الصف الجهموري ضد العدو الانقلابي ومشروعه الإيراني
أوام أونلاين - مأرب
  • 20 ديسمبر ,2020 08:55 م

بارك المكتب التنفيذي بمحافظة مأرب في اجتماعه اليوم برئاسة اللواء سلطان العرادة محافظ المحافظة قرار إعلان تشكيل حكومة الكفاءات برئاسة الدكتور معين عبدالملك سعيد وفقا لاتفاق الرياض، في إطار توحيد الصف الجمهوري ضد العدو الحقيقي لليمن المتمثل في انقلاب مليشيا الحوثي التابعة لإيران، وتبنيها تنفيذ المشروع الفارسي الذي يستهدف اليمن والمنطقة.

 

كما بارك المكتب التنفيذي خطوات تنفيذ اتفاق الرياض بدءاً بسحب القوات التابعة للشرعية والانتقالي من مواقع المواجهات في محافظة ابين، ثم اعلان الحكومة.. مطالبا بالإسراع في استكمال تنفيذ ما تبقى من الاتفاق وفقا لنصوصه وترتيبه بما يعزز وحدة الصف والقرار والمعركة الوطنية.

 

وثمن المكتب التنفيذي عاليا الجهود الكبيرة التي بذلها فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي والمملكة العربية السعودية من أجل تنفيذ هذا الاتفاق وآلية الإسراع في تنفيذه، وما لاقته الخطوات الأولية من ارتياح كبير لدى الشارع اليمني، ورفع آماله في توحيد كافة القوى والجهود من أجل إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة والجمهورية والهوية اليمنية التي تعمل مليشيا الحوثي الانقلابية على تجريفها بشكل ممنهج وبتخطيط وإشراف من قبل خبراء إيرانيين ومن حزب الله اللبناني.

 

وحيا أعضاء المكتب التنفيذي البطولات التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة من رجال القبائل، مترحمين على أرواح الشهداء وفي مقدمتهم مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الشهيد حسن جابر الشبواني.. متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

 

وأكد المكتب التنفيذي على التقييم السنوي للأداء الإداري للعام المنصرم، والإسراع في إعداد خطط العمل للعام القادم لكل مكتب وجهة على حدة، وبشكل علمي وقابلة للتنفيذ، مع التحلي بالإصرار والتحدي لمواجهة التحديات التي تقف أمام سير العمل للتغلب عليها.

 

وشدد أعضاء المكتب على ضرورة تحسين شبكة الكهرباء الداخلية في أحياء المحافظة.. مشيدين بالجهود والنجاحات لإدارة كهرباء مأرب ومنتسبيها والاهتمام والدعم الكبير من قبل محافظ المحافظة لمشروع كهرباء مأرب الغازية الاستراتيجي والحيوي.. مثمنين الجهود التي كللت في وصول المحولات والمعدات الخاصة بتوسعة محطة مأرب الغازية بطاقة 126 ميجا فولت.

 

وكان الاجتماع قد استعرض تقارير الأداء المقدمة من مكاتب التربية والتعليم، الخدمة المدنية، والتعليم الفني والتدريب المهني، والزراعة والري، والادارة العامة لتنمية المرأة، ومشروع سد مأرب، والتي تضمن سير الأداء خلال العام 2020م والصعوبات التي واجهت سير الأداء والمقترحات لتجاوزها، وقد اتخذ المجلس عددا من القرارات الاجرائية المناسبة إزائها.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 السعودية تعلن عن شرط للراغبين بأداء الحج لهذا العام

السعودية تعلن عن شرط للراغبين بأداء الحج لهذا العام

أعلنت السلطات السعودية، عن شرط يلزم توفره في الراغبين بأداء فريضة الحج لهذا العام، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودي…

 تقرير بحثي أمريكي: هجوم الحوثيين على مأرب لن يحقق ما يرجوه

تقرير بحثي أمريكي: هجوم الحوثيين على مأرب لن يحقق ما يرجوه

قالت مؤسسة جيمس تاون للأبحاث الأمريكية إن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تواجه عقبتين رئيسيتين تجعل مستقبل قتالها في محافظة مأرب أكثر سوءاً، العقبة الأولى تتمثل في عدم…

 رئيس إعلامية الإصلاح: إيران تقاتل في اليمن من أجل السيطرة على نفط وغاز مارب وشبوه والممرات البحرية الدولية

رئيس إعلامية الإصلاح: إيران تقاتل في اليمن من أجل السيطرة على نفط وغاز مارب وشبوه والممرات البحرية الدولية

أكد رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح علي الجرادي، أن إيران لا تقاتل في اليمن من أجل كهوف وجبال مران وأنها تريد نفط وغاز مارب وشبوه، وبحر العرب على شواطئ المهرة، وباب ال…