وقفة احتجاجية في تعز تطالب الحكومة ومحافظ عدن الكشف عن مصير الشيخ الشيباني المختطف منذ شهر

وقفة احتجاجية في تعز تطالب الحكومة ومحافظ عدن الكشف عن مصير الشيخ الشيباني المختطف منذ شهر محتجون في تعز يطالبون الحكومة ومحافظ عدن الكشف عن مصير الشيخ الشيباني
أوام اونلاين - خاص:
  • 26 نوفمبر ,2020 12:22 م

نفذت أسرة الشيخ المختطف عبدالقادر الشيباني وناشطون اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام مقر السلطة المحلية للمطالبة بإطلاق سراحه بعد مضي أكثر من شهر على اختطافه في عدن.

 

ورفع المشاركون في الوقفة صور الشيخ المختطف ولافتات مكتوب عليها عبارات تطالب الحكومة ومحافظ عدن بالكشف عن مصيره والإفراج عنه.


واختطف الشيباني يوم الجمعة ٣٠ أكتوبر الماضي من كورنيش منطقة ريمي من قبل مسلحين مجهولين واقتادوه إلى جهة مجهولة. 



ويعاني الشيخ من ورم سرطاني وأمراض عدة، وكان في طريقه للسفر إلى جمهورية مصر العربية لإكمال العلاج. 


وناشد المشاركون "كل ذرة إنسانية بالجهات الخاطفة بإطلاق سراح الشيخ الشيباني، فقد كبر سنه واشتدت به الأمراض ولا يقدر على المشي إلا بمساعدة أولاده". 


وبحسب بيان سابق لأسرته، فقد "أبلغت الجهات الرسمية في محافظة عدن ولم تتلقى أي معلومات عن مكان وحالة الشيخ الشيباني إلى هذه اللحظات، وكل يوم تأخير فهو مزيد ألم وتعب للأسرة وللشيخ المريض". 


وأكدت "أن والدنا بريء من أي تهمة قد تلفق عليه، فهو رجل خير وإنسانية مشهود له عند الجميع".

وفيما يلي نص بيان الوقفة:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن أسرة الشيخ عبدالقادر الشيباني في الوقفة الاحتجاجية بشأن اختطافه في مدينة عدن


نحن أسرة الشيخ عبدالقادر علي عبدالله البذيجي الشيباني نتابع بكل قلق واستنكار حادثة اختطاف والدنا رجل الخير والبر الشيخ المُقعد عبدالقادر علي عبد الله الشيباني في مديرية المنصورة بمحافظة عدن مساء الجمعة الموافق 30 أكتوبر 2020م، من قبل مسحلين مجهولين.

حيث تم اختطافه في تمام الساعة السادسة مساء وهو برفقه ابنه للاستعداد للسفر إلى جمهورية مصر العربية لإكمال علاج ورم في الرأس، وتركيب مفصل صناعي في الورك، إلا أن مسلحين ملثمين اعترضوا سيارتهم وقاموا باختطافه وتغييبه في مكان مجهول.

منذ أكثر من ٢٨ يوما وأسرة الشيخ الشيباني تبحث في كل مكان علها تجد خبراً يفرحها بالعثور على مكان اختفاء الشيخ عبدالقادر، إلا أن كل الجهود باءت بالفشل ولم تجد الأسرة أي إجابات واضحة من قبل المعنيين، وعليه تطالب بالتالي:

- تطالب الأسرة فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وكافة الأجهزة الأمنية بكافة تفرعاتها بأن يقوموا بالدور المنشود في الكشف عن مصير الشيخ المختطف وتقديم ملابسات اختطافه وأسباب حرمانه من الحرية والسفر لإكمال العلاج، ومعاقبة الجناة الذين ارتكبوا جريمة الاختطاف المخالفة للقانون والدستور وقوانين حقوق الإنسان.

- نناشد السلطة المحلية في تعز ممثلة بالأخ الاستاذ. نبيل شمسان محافظ المحافظة

والاخ. الوكيل أول د. عبدالقوي المخلافي باعتبار الشيخ المختطف. عبدالقادر الشيباني أحد ابناء محافظة تعز ومن وجوه الخير فيها، والتدخل لدى السلطة المحلية في عدن ممثلة بمحافظ المحافظة والمطالبة بسرعة الإفراج عن المختطف الشيخ وجه الخير عبدالقادر الشيباني وذلك لان وضعه الصحي لا يسمح بالتأخر او التسويف .

- تحمّل الأسرة الجهات الخاطفة كامل المسؤولية عن سلامة الشيخ عبدالقادر عن أي أذى يلحق به جراء الاختطاف، وتكرر دعوتها بالنظر إلى حالته الصحية ووضعه الإنساني الذي لا يستحق كل تلك المعاملة من التكتيف والاعتقال والتغييب القسري لشخص بريء لم يعهد عليه إلا كل الخير والبذل والإحسان.

- ندعو المنظمات الحقوقية والجهات الإعلامية إلى إدانة هذه الجريمة الشنعاء بحق شيخ كبير بلغ من العمر 70 عاماً وهده المرض والتعب والأسقام وزاد من ذلك الاختطاف والتغييب القسري دون سبب يذكر.

- ندعو الشخصيات الاجتماعية ومشائخ القبائل وكافة الخيرين من أبناء اليمن أن يقفوا مع أسرة الشيخ في هذه المحنة بالمزيد من المطالبات والحث للكشف عن مصير المختطف، وتدعوا الله أن يكشف هذه الغمة، وأن يعيد الشيخ عبدالقادر إلى أهله سالماً غانماً.

صادر عن أسرة الشيخ عبدالقادر الشيباني

عنهم ابنه الدكتور علي عبدالقادر

الخميس 26 نوفمبر 2020م



اقرأ ايضاً

 القيسي..يحتفل العالم بيوم العمال ويمرون في اليمن بحالة صعبة جراء الحرب.

القيسي..يحتفل العالم بيوم العمال ويمرون في اليمن بحالة صعبة جراء الحرب.

أوام أونلاين _ خاص قال مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة مأرب عبدالحكيم القيسي أن العالم يحتفي باليوم العالمي للعمال فيما يعيش العمال في اليمن بوضع صعب جراء الحرب الت…

 المعهد العالي للعلوم الصحية بمأرب يحتفل بتخرج دفعة جديدة من قسمي الصيدلة والمختبرات.

المعهد العالي للعلوم الصحية بمأرب يحتفل بتخرج دفعة جديدة من قسمي الصيدلة والمختبرات.

أوام أونلاين _ مأرب. احتفل المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة مأرب، اليوم، بتخريج دفعة (لبصمتنا حياة) التي تضم 52 خريجاً وخريجة من قسمي الصيدلة والمختبرات مساق دبلوم عالي. و في كل…

 مؤتمر مأرب يقدم واجب العزاء في فقيد الوطن والأمة الشيخ الزنداني.

مؤتمر مأرب يقدم واجب العزاء في فقيد الوطن والأمة الشيخ الزنداني.

أوام أونلاين _ مأرب خاصقدمت قيادة المؤتمر الشعبي العام بمحافظة مأرب اليوم واجب العزاء لأولاد وأسرة فقيد الوطن والأمة العربية والإسلامية فضيلة الشيخ عبدالمجيد بن عزيز الزنداني.وعزى …