بين فكرة مثمرة وفكر مدمر

بين فكرة مثمرة وفكر مدمر
حسين الصادر
  • 10 أغسطس ,2020 01:00 ص


حسين الصادر

في بداية العام 2004م وفي الرابع من فبراير بالتحديد أطلق السيد مارك زوكربيرغ مؤسس فيس بوك ساعة الصفر لانطلاقة فيس بوك بعد ما يقرب من 14 عام أصبحت ثروة فيس بوك 100 مليار دولار.

في نفس العام قاد حسين بدر الدين الحوثي أول تمرد مسلح لما يسمى "الشباب المؤمن" وبعد 14 عام استطاعت الحوثية خلالها تدمير اليمن بحجة واهية وهي الولاية المقدسة من المؤكد أن خسائر اليمن تزيد على ثروة فيس بوك إضعاف مضاعفة.

أنطلق مارك زوكربيرغ بفكرته العظيمة من الصرح الأكاديمي وطور فكرة تتعلق بالمستقبل كأضافة جديدة للتواصل المكثف والسريع بين الأمم والأفراد والشعوب، وبعيدآ عن نجاح مارك المادي فهناك نجاح معنوي وإنساني أثر في مجريات الأحداث.

وإذا كانت فكرة مارك انطلقت من الحاضر نحو المستقبل فأن الحوثية انطلقت من الحاضر نحو الماضي والماضي البعيد وحصدت الحوثية الموت والدمار لأنها عكست خط تطور الإنسان الذي دائم يتطلع للامام.

تساعد البيئة المحيطة على نجاح الفكرة وبقدر ما كانت البيئة الأمريكية متسعة للقصص النجاح كانت بيئة اليمن قابلة لانتشار أفكار مدمره.

اقرأ ايضاً

 "أسبيدس" بقيادة إيطالية

"أسبيدس" بقيادة إيطالية

في مايو 2017م كنت في زيارة رسمية إلى ألمانيا، كانت هي الثانية لأوروبا بعد سويسرا، وذلك أثناء رئاستي للحكومة اليمنية، التقيت وزملائي في الوفد -وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ووزي…

 غزة.. القضية العادلة والاستغلال الحوثي الإيراني

غزة.. القضية العادلة والاستغلال الحوثي الإيراني

‏غزة.. القضية العادلة والاستغلال الحوثي الإيراني همدان العليي ‎@hamdan_alaly أعطوني فائدة واحدة حصل عليها أبناء غزة مما يفعله الحوثي في البحر الأحمر أو عبر مفرقعاته التي يطلقها ب…

 الدكتور أحمد عبيد بن دغر .. قالوها قوية وطنية يمنية

الدكتور أحمد عبيد بن دغر .. قالوها قوية وطنية يمنية

قالوها قوية وطنية يمنية 7يناير 2024تحية لهؤلاء المناضلون كبار القوم وزعماء الإقليم الشرق، قادة سياسيون واجتماعيون مثقفون وإعلاميون، رجالًا ونساءً فقد قالوا كلمتهم في أجواء ملبدة ب…