بين فكرة مثمرة وفكر مدمر

بين فكرة مثمرة وفكر مدمر
حسين الصادر
  • 10 أغسطس ,2020 01:00 ص


حسين الصادر

في بداية العام 2004م وفي الرابع من فبراير بالتحديد أطلق السيد مارك زوكربيرغ مؤسس فيس بوك ساعة الصفر لانطلاقة فيس بوك بعد ما يقرب من 14 عام أصبحت ثروة فيس بوك 100 مليار دولار.

في نفس العام قاد حسين بدر الدين الحوثي أول تمرد مسلح لما يسمى "الشباب المؤمن" وبعد 14 عام استطاعت الحوثية خلالها تدمير اليمن بحجة واهية وهي الولاية المقدسة من المؤكد أن خسائر اليمن تزيد على ثروة فيس بوك إضعاف مضاعفة.

أنطلق مارك زوكربيرغ بفكرته العظيمة من الصرح الأكاديمي وطور فكرة تتعلق بالمستقبل كأضافة جديدة للتواصل المكثف والسريع بين الأمم والأفراد والشعوب، وبعيدآ عن نجاح مارك المادي فهناك نجاح معنوي وإنساني أثر في مجريات الأحداث.

وإذا كانت فكرة مارك انطلقت من الحاضر نحو المستقبل فأن الحوثية انطلقت من الحاضر نحو الماضي والماضي البعيد وحصدت الحوثية الموت والدمار لأنها عكست خط تطور الإنسان الذي دائم يتطلع للامام.

تساعد البيئة المحيطة على نجاح الفكرة وبقدر ما كانت البيئة الأمريكية متسعة للقصص النجاح كانت بيئة اليمن قابلة لانتشار أفكار مدمره.

اقرأ ايضاً

 د.محمد جميح .. يافطات لغسيل قذر!

د.محمد جميح .. يافطات لغسيل قذر!

محمد جميحتاجروا بالمخدرات وسرقوا أموال المعونات، ونشروا الفتن الطائفية، وكانوا أداة تخريب إقليمية ضد الأوطان، ثم سموا أنفسهم "حzب الله و أنsار الله"…وعندما يتم الاعتراض ع…

 د. محمد جميح ..أمريكا...حليفاً

د. محمد جميح ..أمريكا...حليفاً

أمريكا...حليفاًمحمد جميحجن جنون عدد من دوائر صنع القرار في واشنطن، بعد أن أقدمت منظمة «أوبك بلس» على تخفيض إنتاج النفط بواقع مليوني برميل نفط يومياً، وعلى الرغم من أن دول إنتاج نف…

 عبده سالم  ...يمنيا الحوثيون جماعة ارهابية ويبقى الموقف الدولي

عبده سالم ...يمنيا الحوثيون جماعة ارهابية ويبقى الموقف الدولي

أ_ عبده سالم. منذ انطلاق عاصفة الحزم صدرت العديد من القرارات الدولية ، وحزمة من العقوبات بحق الانقلابيين، فضلا عن القرارات التي تدين انشاء المليشيات المسلحة، وكلها لصالح القضية ال…