المنطقة الثالثة تقيم المؤتمر التحليلي السنوي للتدريب العملياتي والقتالي في مأرب

المنطقة الثالثة تقيم المؤتمر التحليلي السنوي للتدريب العملياتي والقتالي في مأرب
  • 28 أكتوبر ,2023 10:58 م


أوام أونلاين _ مأرب

أقامت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب، اليوم، المؤتمر التحليلي السنوي للتدريب العملياتي والقتالي والمعنوي للعام 2023م، تحت شعار "رفع الكفاءة وتعزيز القدرات الدفاعية لوحدات المنطقة".

وأشاد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، بالخطوات العملية التي تقيمها قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في تعزيز قدراتها القتالية والعملياتية، وتطويرها من خلال إقامة مثل هذا المؤتمر الذي يدل على حرص المنطقة ممثلةً بقيادتها العسكرية على تطوير نفسها نحو الجاهزية القتالية العالية لخوض المعركة الوطنية وبكل قوة واقتدار.

وأشار إلى أهمية هكذا مؤتمرات في مختلف المناطق والوحدات العسكرية من أجل تعزيزات القدرات بكافة أنواعها للقضاء على هذه المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا التي عملت على تدمير الوطن وكافة مؤسساته منذُ الإنقلاب بدعم من إيران .. لافتًا إلى أن المعركة اليوم ليست معركة من أجل اليمن فحسب، بل من أجل المنطقة العربية بأكملها التي يهددها الخطر الإيراني ممثلاً بمليشيا الحوثي الإرهابية.

ومن جانبه نقل المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، في كلمة ألقاها للحاضرين تحيات القيادة العسكرية، ممثلةً بوزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز.

وأشاد المفتش العام في كلمته، بالإنجازات التي تم تحقيقها وتحققها المنطقة العسكرية الثالثة من خلال تطوير منتسبيها في الجانب القتالي والعملياتي، وكذا تعزيز قدراتهم .. معتبرا إقامة مثل هذا المؤتمر من أهم تلك الإنجازات لقيادة المنطقة.

وشدد على أهمية أن يكون المؤتمر انطلاقة نحو البناء والتطوير القتالي الجيد والذي يكون معه كافة منتسبي المنطقة من أفراد وضباط على أتم الاستعداد القتالي، والجاهزية العالية لخوض معركة الخلاص وإنهاء المشروع الكهنوتي الحوثي المدعوم من إيران، والذي يهدف إلى استمرار الحرب وإفشال السلام كما هو دأبه مع كل محاولات لإحلال السلام في اليمن.

وبدوره جدد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن منصور ثوابه، العهد والوفاء للقيادتين السياسية والعسكرية ممثلةً بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالمضي على درب النضال حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي الإرهابي وتحرير كل ربوع الوطن من الرجس الحوثي الكهنوتي.

وقال " إن المؤتمر يهدف إلى الوقوف على أهم الإيجابيات والعمل على تعزيزها، وأهم السلبيات والعمل على تلاشيها، والعمل بمسؤولية وإتقان، وبروح الفريق الواحد لتطوير الأداء في الجانب القتالي والعملياتي والإداري".

كما جدد اللواء ثوابه، التأكيد على مواصلة السير على درب المناضلين الأحرار بالحفاظ على الوطن، والإخلاص على حفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه، والحفاظ على عزة الوطن وتحطيم كل المؤامرات التي تحاول مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا تنفيذها من أجل خدمة الأجندة الإيرانية.

حضر المؤتمر قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محمد المنتصر، ورئيس هيئة العمليات في وزارة الدفاع اللواء الركن خالد الأشول، ورئيس أركان المنطقة العسكرية الثالثة، العميد الركن عبدالرقيب دبوان، ومدير أمن مأرب العميد يحيى حُميد، وعدد من ضباط وقيادات المنطقة.


اقرأ ايضاً

 مأرب.. "الأموال العامة" توجه الجهاز المركزي للرقابة بالتحقيق في "تلاعب" شركة النفط والمحطات الخاصة في الكميات المباعة للمواطنين.

مأرب.. "الأموال العامة" توجه الجهاز المركزي للرقابة بالتحقيق في "تلاعب" شركة النفط والمحطات الخاصة في الكميات المباعة للمواطنين.

أوام أونلاين - مأرب وجهت النيابة العامة في مأرب، الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بالتحقيق في مزاعم فساد وتلاعب من شركة النفط بمأرب ووكلاء المحطات في الكميات الفعلية المباعة للموا…

 صندوق النظافة والتحسين .. 2023 عام حافل بالإنجاز .

صندوق النظافة والتحسين .. 2023 عام حافل بالإنجاز .

أوام أونلاين _ مارب استعرض صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب اليوم، أنشطته وأعماله وأهم مشاريعه المنجزة خلال العام المنصرم 2023 في قطاعات النظافة والتحسين والتشجير وتطوير البني…

 إصلاح مأرب يعزي بوفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح.

إصلاح مأرب يعزي بوفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح.

أوام أونلاين _ مأرب عزى المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمارب في وفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح والذي وافاه الأجل عن عمر ناهز ال٧٧عاما قضى معظمه في خدمة الوطن وإصل…