مأرب :تدشين برنامج توعوي لطلاب الثانويةلتحصين عقولهم من الأفكار المتطرفة والطائفية وتعزيز الولاء الوطني.

مأرب :تدشين برنامج توعوي لطلاب الثانويةلتحصين عقولهم من الأفكار المتطرفة والطائفية  وتعزيز الولاء الوطني.
  • 19 يناير ,2023 10:00 م


أوام أونلاين _مأرب


دشن وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الدكتور حسن شيخ، اليوم الخميس، في محافظة مأرب، برنامج الوعي المدرسي للعام 2023م، الذي ينفذه مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم.


ويهدف البرنامج الذي يستهدف مدارس الثانوية للبنين والبنات في المحافظة خلال الفصل الدراسي الثاني، إلى رفع مستوى الوعي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالعديد من القضايا الدينية والوطنية لتحصين عقولهم من الأفكار المتطرفة والطائفية وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وتعزيز ولائهم الوطني، وتمسكهم بالنظام الجمهوري والهوية اليمنية وأهداف ثورة 26 سبتمبر المجيدة ومبادئها السامية وما حققته للشعب اليمني من حرية وكرامة وعزة وتنمية وعدالة ومساواة.
وأكد الوكيل الشيخ، ضرورة انطلاق العمل الإرشادي من احتياجات وقضايا المجتمع وتطلعاته المستقبلية، والاهتمام بالنشء وإعدادهم لبناء مستقبل الوطن، وترشيد وتنظيم سلوكهم نحو الإيجابية من خلال تحصين عقول النشء وتغذية روحهم بالقيم والأخلاق الفاضلة والمبادئ السامية، وتوعيتهم بالمخاطر والتحديات التي تستهدفهم ووطنهم ..

مثمنا الدعم والتسهيلات لتنفيذ البرنامج المقدم من قبل رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الدكتور صغير بن عزيز، وقيادة مكتب التربية في المحافظة والمديريات.


من جانبه استعرض مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة حسن القبيسي، البرنامج الإرشادي الذي يستهدف طلاب المرحلة الثانوية في المدارس بمختلف المديريات، والذي يشمل تنفيذ 200 نشاط توعوي كحد أدنى ينفذها 25 مرشدا ومرشدة تابعين لمكتب الأوقاف بالمحافظة.


اقرأ ايضاً

 قرار لمكتب الصناعة يحدد سعر ووزن الرغيف في المخابز والأفران.

قرار لمكتب الصناعة يحدد سعر ووزن الرغيف في المخابز والأفران.

أوام أونلاين _ خاص.أصدر مكتب الصناعة والتجارة بمارب تعميما حول تسعيرات الرغيف والروتي لأصحاب الأفران.وعمم مكتب الصناعة بالمدينة لأصحاب الأفران والمخابز والبوافي ومعامل المعجنات …

 مارب وكيل المحافظة يناقش مع مفوضية اللاجئين توسيع الجهود الإنسانية ومواجهة احتياجات النازحين.

مارب وكيل المحافظة يناقش مع مفوضية اللاجئين توسيع الجهود الإنسانية ومواجهة احتياجات النازحين.

أوام أونلاين _ مأرب. ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم الخميس ، مع فريق بعثة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في اليمن، الذي يزور محافظة مأرب …

 تكريم 900  من كادر صندوق النظافة والتحسين  بمأرب.

تكريم 900 من كادر صندوق النظافة والتحسين بمأرب.

أوام أونلاين _ مأرب نظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب حفلا لتكريم عدد من عمال وموظفي الصندوق.وكرم الصندوق 900 عامل وموظف من صندوق النظافة والتحسين، تقديراً لجهودهم في خدمة ا…