مأرب :تدشين برنامج توعوي لطلاب الثانويةلتحصين عقولهم من الأفكار المتطرفة والطائفية وتعزيز الولاء الوطني.

مأرب :تدشين برنامج توعوي لطلاب الثانويةلتحصين عقولهم من الأفكار المتطرفة والطائفية  وتعزيز الولاء الوطني.
  • 19 يناير ,2023 10:00 م


أوام أونلاين _مأرب


دشن وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الدكتور حسن شيخ، اليوم الخميس، في محافظة مأرب، برنامج الوعي المدرسي للعام 2023م، الذي ينفذه مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم.


ويهدف البرنامج الذي يستهدف مدارس الثانوية للبنين والبنات في المحافظة خلال الفصل الدراسي الثاني، إلى رفع مستوى الوعي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالعديد من القضايا الدينية والوطنية لتحصين عقولهم من الأفكار المتطرفة والطائفية وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وتعزيز ولائهم الوطني، وتمسكهم بالنظام الجمهوري والهوية اليمنية وأهداف ثورة 26 سبتمبر المجيدة ومبادئها السامية وما حققته للشعب اليمني من حرية وكرامة وعزة وتنمية وعدالة ومساواة.
وأكد الوكيل الشيخ، ضرورة انطلاق العمل الإرشادي من احتياجات وقضايا المجتمع وتطلعاته المستقبلية، والاهتمام بالنشء وإعدادهم لبناء مستقبل الوطن، وترشيد وتنظيم سلوكهم نحو الإيجابية من خلال تحصين عقول النشء وتغذية روحهم بالقيم والأخلاق الفاضلة والمبادئ السامية، وتوعيتهم بالمخاطر والتحديات التي تستهدفهم ووطنهم ..

مثمنا الدعم والتسهيلات لتنفيذ البرنامج المقدم من قبل رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الدكتور صغير بن عزيز، وقيادة مكتب التربية في المحافظة والمديريات.


من جانبه استعرض مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة حسن القبيسي، البرنامج الإرشادي الذي يستهدف طلاب المرحلة الثانوية في المدارس بمختلف المديريات، والذي يشمل تنفيذ 200 نشاط توعوي كحد أدنى ينفذها 25 مرشدا ومرشدة تابعين لمكتب الأوقاف بالمحافظة.


اقرأ ايضاً

 مأرب.. "الأموال العامة" توجه الجهاز المركزي للرقابة بالتحقيق في "تلاعب" شركة النفط والمحطات الخاصة في الكميات المباعة للمواطنين.

مأرب.. "الأموال العامة" توجه الجهاز المركزي للرقابة بالتحقيق في "تلاعب" شركة النفط والمحطات الخاصة في الكميات المباعة للمواطنين.

أوام أونلاين - مأرب وجهت النيابة العامة في مأرب، الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بالتحقيق في مزاعم فساد وتلاعب من شركة النفط بمأرب ووكلاء المحطات في الكميات الفعلية المباعة للموا…

 صندوق النظافة والتحسين .. 2023 عام حافل بالإنجاز .

صندوق النظافة والتحسين .. 2023 عام حافل بالإنجاز .

أوام أونلاين _ مارب استعرض صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب اليوم، أنشطته وأعماله وأهم مشاريعه المنجزة خلال العام المنصرم 2023 في قطاعات النظافة والتحسين والتشجير وتطوير البني…

 إصلاح مأرب يعزي بوفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح.

إصلاح مأرب يعزي بوفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح.

أوام أونلاين _ مأرب عزى المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمارب في وفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح والذي وافاه الأجل عن عمر ناهز ال٧٧عاما قضى معظمه في خدمة الوطن وإصل…