البنك الدولي يقدم منحة إضافية بقيمة 150 مليون دولار للأمن الغذائي.

البنك الدولي يقدم منحة إضافية بقيمة 150 مليون دولار للأمن الغذائي.
  • 03 ديسمبر ,2022 08:37 م




أوام أونلاين – متابعات .


أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية، واعد باذيب، اليوم السبت، موافقة البنك الدولي على تقديم منحة جديدة للبلاد بقيمة 150 مليون دولار، لدعم الأمن الغذائي.

وقال باذيب، في توفق  وكالة الأنباء الرسمية"سبأ" ، إن البنك الدولي “وافق على منحة إضافية بقيمة 150 مليون دولار للمرحلة الثانية من مشروع الاستجابة في مجال الأمن الغذائي والقدرة على الصمود في اليمن”.

وأشار باذيب، إلى أن موافقة البنك الدولي على التمويل الإضافي للمشروع، تأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التخطيط في حشد الموارد والتنسيق مع المانحين الدوليين.

وأوضح أن المنحة الإضافية ستساعد على زيادة إنتاج الحبوب على المستوى المحلي، وذلك من خلال تقديم الدعم لصغار المزارعين لتمكينهم من إنتاج بذور حبوب عالية الجودة تتميز بقدرتها على تحمل تغيّر المناخ، وكذلك المساهمة في توسيع برامج الصحة الحيوانية بهدف تحسين الإنتاجية وزيادة القدرة على الصمود أمام الصدمات المناخية، الأمر الذي سيساعد على تعزيز الأمن الغذائي والقدرة على الصمود في اليمن.

كما ستسهم المنحة “في توسيع برامج الصحة الحيوانية بهدف تحسين الإنتاجية وزيادة القدرة على الصمود أمام الصدمات المناخية، الأمر الذي سيساعد على تعزيز الأمن الغذائي والقدرة على الصمود في اليمن”، وفق باذيب.

وكان البنك الدولي قد أعلن في ديسمبر 2021، تقديم منحة بقيمة 127 مليون دولار كمرحلة أولى لدعم الأمن الغذائي وسبل العيش في اليمن، وتنفذ المشروع الأمم المتحدة.



اقرأ ايضاً

 الحوثيون يمهدون للاستيلاء على أموال المصارف في مناطق سيطرتهم.

الحوثيون يمهدون للاستيلاء على أموال المصارف في مناطق سيطرتهم.

استكمالاً لسياسة النهب المنظَّم للأموال والممتلكات، جمدت الميليشيات الحوثية أخيراً مبلغ 1.7 تريليون ريال يمني (نحو 3.3 مليار دولار)، وهي إجمالي استثمارات البنوك التجارية في الدين ا…

 التوقيع على اتفاق دعم سعودي لليمن  بقيمة مليار دولار.

التوقيع على اتفاق دعم سعودي لليمن بقيمة مليار دولار.

أوام أونلاين - وكالاتوقعت الجمهورية اليمنية اليوم الاحد، مع صندوق النقد العربي، اتفاقا لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والنقدي الشامل لليمن بقيمة مليار دولار.ووقع الاتفاق وزي…

 إيداع 300 مليون دولار لتعزيز حساب البنك المركزي اليمني.

إيداع 300 مليون دولار لتعزيز حساب البنك المركزي اليمني.

أوام أونلاين - متابعاتأعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، الخميس، عن تعزيز البنك المركزي في بلاده بمبلغ 300 مليون دولار، من حقوق السحب الخاصة التابعة لصندوق النقد ا…