منظمة "سام" تدين استهداف ميليشيا الحوثي لسيارة تقل مدنيين غرب تعز .

منظمة "سام" تدين استهداف ميليشيا الحوثي لسيارة تقل مدنيين غرب تعز .
  • 09 أكتوبر ,2022 05:36 م




أوام أونلاين- متابعات 



استنكرت منظمة "سام" للحقوق والحريات استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بالطيران المسير سيارة تقل مدينيين غرب تعز.

وعبرت المنظمة في بيان لها عن قلقها وإدانتها البالغين لوقوع عدد من الضحايا المدنيين بينهم طفل، نتيجة استهداف الطيران التابع لجماعة الحوثي سيارة كانت تقل مجموعة من المواطنين غرب المدينة.

وأكدت المنظمة أن "هجومًا صاروخيًا نفذته مليشيات الحوثي عبر طيرانها المسير أمس السبت لإحدى السيارات التي كانت تمر بوادي قرية حاضية عزلة المجاعشة غرب تعز"، مشيرة إلى أن "الهجوم استهدف مجموعة من الأقارب كانوا ينوون الذهاب لإحدى حفلات الزفاف خلال الأسبوع الجاري".

وبحسب البيان فقد "أدى الهجوم الحوثي إلى إصابة كلٍّ من "عبد الرحمن يوسف 36 عاما، محمد يوسف باقي 70 عاما، سالم حميد باقي 70 عاما، دبوان قايد علي 45 عاما، مطيع فواز علي 13 عاما، فواز قايد علي 32 عاما، سالم حامد المجعشي 28 عاما، خضري قايد علي 22 عاما".

ونوهت المنظمة الحقوقية إلى أن "أولئك الأشخاص مدنيون ولا ينتمون إلى أي جماعة مسلحة ولم يكونوا بالقرب من أي موقع أو منطقة عسكرية، الأمر الذي يعكس النية الحقيقية لدى جماعة الحوثي باستهداف المدنيين دون الحاجة إلى مسوغات أو أسباب مشروعة".

وقالت إن "ممارسات قوات الحوثي في استخدامها للقصف الصاروخي غير الدقيق في معظم الأحيان والذي غالبًا ما يسقط على الأعيان المدنية وأماكن تواجد المدنيين العُزّل يشكل انتهاكًا صارخًا وغير مبرر للحماية القانونية التي كفتلها المواثيق والقوانين الدولية، مؤكدةً على أن تلك الممارسات تدخل ضمن إطار جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية الأمر الذي يوجب تحرك المحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق جدّي في ملابسات الاستهدافات المتكررة".

وأكد بيان منظمة "سام" على أن "الصمت الدولي غير المبرر سيعني مزيدًا من الجرائم بحق المدنيين داعية المجتمع الدولي إلى سرعة التحرك وضمان الضغط على قوات الحوثي لوقف انتهاكاتها وتسريع الجهود الأممية الرامية إلى تحقيق السلام، والعمل على تقديم المخالفين من جميع الأطراف للمحاكمة العادلة نظير الجرائم المرتكبة منذ سنوات بحق المدنيين".


وكانت طائرة مسيرة حوثية مساء أمس استهدفت سيارة تقل مدنيين كانوا في طريق عودتهم إلى قريتهم في "شمير" غربي محافظة تعز .

اقرأ ايضاً

 منظمة تقصي ترصد مئات الجرائم والانتهاكات بحق أبناء حجة خلال العام 2022

منظمة تقصي ترصد مئات الجرائم والانتهاكات بحق أبناء حجة خلال العام 2022

أوام أونلاين _ متابعات.كشفت منظمة "تقصي" للتنمية وحقوق الإنسان، في تقرير لها بأنها رصدت "المئات من الانتهاكات التي طالت أبناء المحافظة ما بين القتل، والإصابة، وزرا…

 وكيل محافظة الجوف الحاشدي يناقش مع مركز الملك سلمان احتياجات نازحي المحافظة.

وكيل محافظة الجوف الحاشدي يناقش مع مركز الملك سلمان احتياجات نازحي المحافظة.

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار ناقش وكيل محافظة الجوف رئيس اللجنة الفرعية للاغاثة المهندس عبدالله الحاشدي مع مركز الملك سلمان للتنمية والاعمال الانسانية في مأرب عبدالرحمن الصيعري ا…

 بتمويل من مركز الملك سلمان ..توزيع مساعدات غذائية لأكثر من16ألف أسرة في مأرب.

بتمويل من مركز الملك سلمان ..توزيع مساعدات غذائية لأكثر من16ألف أسرة في مأرب.

أوام أونلاين _مأرب دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، توزيع مساعدات غذائية لـ 16 الف و 200 أسرة، بتمويل مركز سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية.وثمن الوكيل مفتاح الشرا…