الحكومة:مليشيا الحوثي نهبت 70مليار و عائدات سفن الوقود التي وصلت عبر الحديدة تكفي لدفع رواتب الموظفين في مناطق الحوثي

الحكومة:مليشيا الحوثي نهبت 70مليار و عائدات سفن الوقود التي وصلت عبر الحديدة تكفي لدفع رواتب الموظفين في مناطق الحوثي
  • 03 أكتوبر ,2022 02:02 ص




أوام أونلاين _متابعات


قالت الحكومة اليمنيةاليوم الأحد ، أن عائدات سفن المشتقات النفطية التي وصلت إلى ميناء الحديدة خلال فترة الهدنة تكفي لصرف رواتب موظفي الدولة في المناطق الخاضعةلسيطرة مليشيات الحوثي.
 
وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني " بالتزامن مع انتهاء فترة الهدنة الأممية دون الإعلان عن تمديدها، بسبب رفض مليشيات الحوثي.
 
واضاف الارياني، في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر "وصل عبر ميناء الحديدة منذ بدء سريان الهدنة الأممية (1.660.703) طن متري من المشتقات النفطية، تصل قيمتها إلى أكثر من مليار دولار أمريكي".
 
وأكد ان عائداتها الضريبية والجمركية تكفي لدفع مرتبات موظفي الدولة والمتقاعدين في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الارهابية".
 
وأوضح، أن" مليشيا الحوثي نهبت ملايين الدولارات من عائدات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة والتي نصت بنود الهدنة على تخصيصها لدفع مرتبات موظفي الدولة، وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين بمناطق سيطرتها.
 
وأشار الوزير اليمني إلى أن المليشيات قامت بتوجيهها (ملايين الدولارات) لحشد وتجنيد المقاتلين بمن فيهم الأطفال، وتنظيم العروض العسكرية.
 
وقال الارياني "سبق وأن عرقلت مليشيا الحوثي الارهابية آلية اقترحتها الأمم المتحدة لتخصيص عائدات المشتقات النفطية لسداد رواتب موظفي الدولة".
 
واضاف الإرياني "المليشيات الحوثية نهبت 70 مليار ريال بعد تجميعها من عائدات سفن الوقود في حساب خاص في البنك المركزي اليمني بمحافظة الحديدة"
 
وأكد أن الأحداث كشفت بكل وضوح عن الطرف الذي يعرقل جهود التهدئة وإحلال السلام في اليمن، ويقف حجر عثرة أمام تخفيف المعاناة الإنسانية، ويحاصر اليمنيين، ويمنع دفع مرتبات الموظفين بشكل منتظر.
 
وكانت الامم المتحدة عبر مبعوثها اعلنت مطلع ابريل الماضي عن بدء سريان الهدنة الانسانية ، وتم تمديدها مرتين، لمدة شهرين في كل مرة.
 وانتهت مدة الهدنة مساء اليوم الاثنين ورفضت مليشيا الحوثي تمديدها .

اقرأ ايضاً

 إسرة الصحفي المختطف  المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

إسرة الصحفي المختطف المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

أوام أونلاين _خاص حملت اسرة الصحفي توفيق المنصوري المختطف لدى مليشيا الحوثي منذ سبع سنوات القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى مسؤولية ما تعرض له الصحفي توفيق المنصوري من اعتداء ، ادى…

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…