‏عضو في الفريق الحكومي: تسلمنا مقترح جديد من المبعوث الأممي يتضمن فتح طرق تعز وصرف المرتبات.

‏عضو في الفريق الحكومي: تسلمنا مقترح جديد من المبعوث الأممي يتضمن فتح طرق تعز وصرف المرتبات.
  • 28 سبتمبر ,2022 12:49 ص


أوام أونلاين _ متابعات


قال الفريق الحكومي المعني بفتح طرقات تعز، انه تسلم مقترحا جديدا من المبعوث الأممي الخاص لليمن، يتضمن فتح كامل طرقات تعز ضمن مسار وجهود توسيع الهدنة الأممية التي ستنتهي في الثاني من أكتوبر القادم.


جاء ذلك في تغريدة نشرها "نبيل جامل" عضو وفد الحكومة المعني بالتفاوض على فتح طرق تعز.


وقال جامل في تغريدة له : "تسلمنا مقترحاً جديداً من المبعوث الأممي ضمن المسار الواسع للهدنة، يأتي فتح الطرقات الرئيسة في تعز وبقية المحافظات ودفع رواتب الموظفين تحت سيطرة المليشيات علي رأس الأولويات".


وأضاف: نأمل أن يدرك الحوثيون أهمية التجاوب مع الجهود الدولية، لرفع المعاناة عن اليمنيين بعيداً عن الحسابات الإقليمية".


وكان المبعوث الأممي قال السبت الماضي إنه قدم لمختلف الأطراف اليمنية مقترحا لتمديد الهدنة لأطول فترة ممكنة، وأنه ينتظر رد الأطراف اليمنية، مشددا في مقابلة مع الجزيرة على "ضرورة وجود مقاربة بناءة بين الجميع".

والتقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي أمس الاثنين، المبعوث الأممي في الرياض، وقالت وكالة سبأ، إن اللقاء "تطرق إلى المساعي الاممية المنسقة مع الاقليم والمجتمع الدولي، لتجديد الهدنة وفرص توسيعها لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية على الوفاء بالتزاماتهم بموجب الاعلان الاممي واتفاق ستوكهولم".

وكان العليمي في خطاب له بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر شدد على ضرورة إلزام المليشيا بتنفيذ كامل بنود الهدنة بما فيها فتح طرقات تعز المغلقة، مؤكدا التزام المجلس وموافقته على أي تمديد منطلقاً في ذلك من مسؤولياته تجاه معاناة المواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين، وقال إن "الهدنة ليست غاية".

اقرأ ايضاً

 إسرة الصحفي المختطف  المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

إسرة الصحفي المختطف المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

أوام أونلاين _خاص حملت اسرة الصحفي توفيق المنصوري المختطف لدى مليشيا الحوثي منذ سبع سنوات القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى مسؤولية ما تعرض له الصحفي توفيق المنصوري من اعتداء ، ادى…

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…